الرجل الحديدي يخاطب الحيوانات في نسخة جديدة من 'دوليتل'

النجم روبرت داوني جونيور يعيد تجسيد شخصية الطبيب دوليتل التي سبق أن أداها من قبل الكوميديان الشهير إيدي ميرفي.


شخصية الدكتور دوليتل ظهرت في ثلاثة أفلام سابقة


روبرت داوني يخلع عباءة الرجل الحديدي ليرافق الحيوانات

لوس أنجليس - تستقبل دور السينما العالمية الجمعة 17 يناير/كانون الثاني الجاري فيلما جديدا للنجم روبرت داوني جونيور يحمل عنوان "دوليتل" الذي يؤدي فيه دور طبيب يخاطب الحيوانات ويفهم كلامها.
تقف إلى جانب الممثل الذي اشتهر بتأديته شخصية الرجل الحديدي في أفلام الأبطال الخارقين، مجموعة من نجوم هوليوود تشارك بالأصوات أو كشخصيات حقيقية فى الفيلم، أمثال المصري رامي مالك وتوم هولاند ومايكل شين ورامي مالك وجيسي باكلي وإيما طومسون ورالف فاينز وماريون كوتيار وكميل نانجاني وأنطونيو بانديراس وسيلينا غوميز وجون سينا وكارمن إيجوجو.
أحداث الفيلم الذي يديره المخرج الحاصل على الاوسكار ستيفن جاجان تدور حول اكتشاف طبيب شهير يدعى جون دوليتل أنه يستطيع التحدث إلى الحيوانات، ما يجعله يخوض الكثير من المغامرات المختلفة مع حيوانات متنوعة في قالب من الكوميديا.

وسبق أن قدم الكوميديان الشهير إيدي ميرفي شخصية الطبيب غريب الأطوار دوليتل في فيلمين يحملان نفس العنوان في عامي 1998 و2001 وحققا شعبية ضخمة وقتها.
كما تقمص نفس الشخصية الممثل ريكس هاريسون في فيلم صدر في عام 1967 من إخراج ريتشارد فليشر ويحمل ذات العنوان أيضا.
قصة الفيلم تقتبس الأحداث من روايات للكاتب هيو لوفتينغ، والتي صدرت في العام 1920، وهي سلسلة قصص خيالية تروي قصصا عن الدكتور دوليتل المحب للحيوانات والذي يمتلك موهبة خارقة في فهم اللغة الحيوانية، وكان طبيبا بشريا ناجحا إلى أن تسبب ولعه بالحيوانات الأليفة في صرف كل مرضاه.
وعندما أصبح طبيبا بيطريا تمتع بلمسة سحرية بفضل ببغائه بولينيزيا التي علمته كيف يتكلم مع الحيوانات، وانضم إلى الطبيب دوليتل وبولينيزيا والكلب جيب والبطة داب داب وسائر أصدقاء دوليتل من الحيوانات والطيور وهم يجابهون الملك الشرير والقراصنة الغادرين في طريقهم إلى أهم حالة مرضية للطبيب على الإطلاق.

يذكر أن روبرت داوني جونيور ترشح لجائزتي أوسكار وفاز بثلاث جوائز غولدن غلوب والعديد من الجوائز والترشيحات الأخرى، وظهر في العديد من الأفلام منها تشابلن وقتلة بالفطرة وزودياك، وهو معروف بتجسيده شخصية الملياردير توني ستارك (آيرون مان) في أفلام آيرون مان والمنتقمون وأجزائها التي تلتها، كما لعب دورا رئيسيا في سلسلة أفلام شرلوك هولمز، وهو واحد من أعلى الممثلين أجرا في هوليوود.
ويشارك الممثل الأميركي في العام الجاري في بطولة "الأرملة السوداء" وهو الفيلم الرابع والعشرون لشركة مارفل السينمائية والذي يستند إلى شخصية خيالية تجسدها الممثلة سكارليت جوهانسون، وهو من إخراج كيت شورتلاند، ومن تأليف جاك شيفر ونيد بنسون.
وكان آخر ظهور سينمائي لروبرت داوني في آخر أفلام سلسلة "أفنجرز" تحت عنوان "نهاية اللعبة" مع "كابتن أميركا" (كريس إيفانز) و"ثور" (كريس هيمسورث) و"هالك" (مارك روفالو) و"هوكي" (جيريمي رينر)، وهذا الفيلم هو الرابع من مغامرات مجموعة الأبطال الخارقين وهو عمل زاخر بالمعارك الضخمة والفكاهة والدراما.