الرياض تستقبل أول بينالي للفن الإسلامي

الحدث الأول من نوعه يهدف إلى التعريف بأشكال الفن الإسلامي التعبيرية على مرّ العصور، وإضاءة دوره في الحركات الفنية الأخرى.
بينالي الفن الإسلامي في الرياض عام 2020
إعلان 18 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام يوما عالميا للفن الإسلامي

الرياض - أعلنت وزارة الثقافة السعودية عن إقامة أول بينالي للفن الإسلامي بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، خلال العام 2020.
نشر الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بالمملكة، تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، ذكر فيها أن المتحف الإسلامي في الرياض سيستقبل الحدث الفني الأول من نوعه في العالم.
ووفقا لوكالة الأنباء السعودية قال الأمير بدر إن البينالي يهدف إلى التعريف بأشكال الفن الإسلامي التعبيرية على مرّ العصور، وتسليط الضوء على دوره في الحركات الفنية الأخرى.

وسيتم التنسيق والإعداد للبينالي بين من قبل فريقي عمل من وزارة الثقافة والايسيسكو.
وكلمة "بينالي" إيطالية الأصل تعني معرضا دوريا يقام كل عام أو كل عامين، ويشمل مهرجانا فنيا لكل الفنون (نحت - تصوير - فوتوغرافيا - غرافيك - فيديو - أعمال مركبة - مجسمات).
يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) أقرت المقترح الذي تقدمت به مملكة البحرين لتحديد يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام يوما عالميا للفن الإسلامي.