الزيدي يحاضر عن مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية

عبدالعزيز الزيدي يتحدث عن مسيرة العطاء التي خاضتها المؤسسة على مدار 27 عاما منذ نشأتها وحتى اليوم.


شعار المؤسسة يعكس فكرة إنشائها باعتبارها وقفاً خيرياً ومكرمة من الوالد المؤسس


الموقع الإلكتروني الجديد الخاص بالمؤسسة يتميز بسهولة التصفح وشمولية المعلومات

أحمد فضل شبلول
نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد، مساء الاثنين، محاضرة في مجلس محمد خلف في منطقة الكرامة بأبوظبي، تحت عنوان "مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والانسانية.. العطاء باستدامة"، قدمها عبدالعزيز الزيدي رئيس قسم البرامج بالمؤسسة، وأدار الحوار فيها الإعلامي رافد الحارثي مدير المكتب الإعلامي بالمؤسسة.
وتناول الزيدي، خلال المحاضرة، عدة محاور تحدث خلالها عن مسيرة العطاء التي خاضتها المؤسسة على مدار 27 عاما منذ نشأتها وحتى اليوم، والاستراتيجية الجديدة للمؤسسة، وقصة شعار المؤسسة الجديد المستوحى من خط الوالد المؤسس، مستعرضاً رسالة المؤسسة، ورؤيتها، والأهداف، والقيم المؤسسية الجديدة، بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها المؤسسة.
وقال الزيدي: إن شعار المؤسسة "العطاء باستدامة"، يعكس فكرة إنشائها باعتبارها وقفاً خيرياً ومكرمة من الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي يعود ريعها على المشاريع والأنشطة والفعاليات الخيرية والإنسانية المستدامة داخل الدولة وخارجها، لتسهم في تحقيق التطور والتغيير الاقتصادي والاجتماعي للارتقاء بحياة الناس.
وأضاف الزيدي أن الشعار يتضمن تصميماً مبتكراً يحمل اسم الوالد المؤسس ومستوحى من خط يده من رسالة قديمة موجهة إلى أخيه الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان.

وأشار الزيدي إلى الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها المؤسسة والتي تتضمن تطبيقاً إلكترونياً يتوفر عبر نظامي تشغيل الهواتف الذكية "أندرويد" و"أبل ستور"، ويتيح الفرصة لمستخدميه للاطلاع على مشاريع وبرامج المؤسسة، والتعرف على الخدمات التي توفرها وتقديم طلبات التسجيل في عدد من البرامج مثل برنامج زايد للحج وغيره من البرامج.
وتابع الزيدي أن الموقع الإلكتروني الجديد الخاص بالمؤسسة يتميز بسهولة التصفح وشمولية المعلومات، حيث يوفر جميع البيانات التي تعكس جهود المؤسسة على مدار 27 عاماً منذ تأسيسها عام 1992 وحتى اليوم، ويوفر الموقع الإلكتروني الجديد لمستخدميه إمكانية الوصول إلى باقة الخدمات الخيرية والإنسانية المتاحة إلكترونياً مثل تقديم طلبات الحج وطلبات المساعدات الطبية والمساعدات التعليمية، والمشاريع. 
كما يتيح الموقع الإلكتروني لمتصفحيه الاطلاع على أخبار المؤسسة، وأهم الإحصائيات الخاصة بها، إلى جانب نخبة من إصداراتها، بتصميم فني مبتكر وتفاعلي وفق أفضل الممارسات في هذا الإطار".
وتخلل المحاضرة عرض فيديو خاص بإنجازات المؤسسة، والذي سلط الضوء على أهم المشاريع والبرامج التي نفذتها المؤسسة منذ تأسيسها عام 1992 وحتى اليوم، واستطاعت خلالها تقديم المساعدات لأكبر عدد من المحتاجين حول العالم، وفيديو تعريفي عن شعار المؤسسة سلط الضوء على مراحل تصميم الشعار وفكرته وما يرتبط به من قيم تعبر عن توجهات المؤسسة ورؤيتها.