السعودية 'بتشكيلة جديدة' تبحث عن لقبها الخامس في كأس آسيا

المدرب بيتزي يقلع الى الإمارات لبدء معسكر المنتخب 'الأخضر' استعدادا للكأس القاري بتشكيلة خلت من السهلاوي والعابد.

الرياض - أعلنت إدارة المنتخب السعودي لكرة القدم الخميس قائمة من 23 لاعبا اختارهم المدرب الارجنتيني خوان أنطونيو بيتزي للانضمام الى المعسكر التدريبي المقرر في دبي وأبو ظبي استعدادا لكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وخلت اللائحة من الثلاثي الهجومي محمد السهلاوي (النصر) ونواف العابد (الهلال) وهارون كمارا (القادسية)، فيما ضمت للمرة الأولى هداف الحزم محمد الصيعري بعد المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه في الدوري المحلي هذا الموسم.

وسجل الصيعري ثمانية أهداف حتى الآن ويحتل المركز الرابع على لائحة الهدافين، وهو الهداف السعودي للدوري خلف الثلاثي الأجنبي الكاميروني لياندر تاوامبا (التعاون)، والفرنسي بافيتيمبي غوميس (الهلال)، وسجل كل منهما 11 هدفا، والأرجنتيني كريستيان غوانكا (الاتفاق) صاحب 9 أهداف.

ويقام المعسكر الإعدادي على فترتين الأولى في دبي من 22 إلى 27 كانون الأول/ديسمبر الحالي، والثانية في أبوظبي حتى الثالث من كانون الثاني/يناير المقبل يخوض خلالها مباراة دولية ودية ضد كوريا الجنوبية في 31 الحالي على ملعب نادي بني ياس الإماراتي.

وأوقعت قرعة النهائيات المقررة في الإمارات من الخامس من كانون الثاني/يناير إلى الأول من شباط/فبراير المقبلين، المنتخب السعودي في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات قطر ولبنان وكوريا الشمالية.

ويسعى المنتخب السعودي للقبه القاري الأول منذ عام 1996 والرابع في تاريخه بعد عامي 1984 و1988، علما بأنه حل وصيفا 3 مرات أعوام 1992 و2000 و2007.

قائمة 23 لاعبا:

لحراسة المرمى: محمد العويس، وليد عبدالله، محمد اليامي.

للدفاع: محمد البريك، عمر هوساوي، محمد آل فتيل، علي البليهي، عبدالاله العمري، ياسر الشهراني، حمدان الشمراني.

للوسط: سلمان الفرج، عبدالله عطيف، حسين المقهوي، إبراهيم غالب، عبدالله الخيبري، يحيى الشهري، عبدالعزيز البيشي، أيمن الخليف، عبد الرحمن غريب، سالم الدوسري، هتان باهبري.

خط الهجوم: فهد المولد، محمد الصيعري.