السعودية تعدم ثلاثة جنود بتهم الخيانة العظمى

وزارة الدفاع تؤكد ان التحقيق مع المتهمين أسفر عن إدانتهم بارتكاب جريمة الخيانة العظمى بالتعاون مع العدو بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية.
تمت إحالة الجنود الثلاثة إلى المحكمة المختصة مع توفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهم
السعودية لم توضح الجهة التي يتخابر معها الجنود المتهمون لكن تورط ايران غير مستبعد

الرياض - كشفت وزارة الدفاع السعودية اليوم السبت انها نفذت حكم الإعدام بحق ثلاثة جنود من منسوبي الوزارة لإدانتهم بتهمة "الخيانة العظمى".
وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس): "أقدم كل من /الجندي الأول/ محمد بن أحمد بن يحيى عكام ، والجندي الأول/ شاهر بن عيسى بن قاسم حقوي ، والجندي الأول/حمود بن إبراهيم بن علي حازمي/ من منسوبي وزارة الدفاع بصفتهم العسكرية على ارتكاب جريمة الخيانة العظمى. 
وأكدت وزارة الدفاع ان التحقيق مع المتهمين اسفر عن إدانتهم بارتكاب جريمة الخيانة العظمى بالتعاون مع العدو بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية.
ووفق الوزارة تمت إحالة الجنود الثلاثة إلى المحكمة المختصة مع "توفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهم، ثبت ما نسب إليهم، مما جعلهم في حل من هذه الأمانة العظيمة الموكلة لهم قبل أن يتعدى ضرر فعلهم إلى كيان الوطن وأمنه".
وقالت وزارة الدفاع انه صدر بحق الثلاثة "حكم بثبوت إدانتهم بما أُسند إليهم والحكم عليهم بالقتل وفقًا للمقتضى الشرعي والنظامي، وتم استيفاء إجراءات تدقيق الحكم، والمصادقة عليه وصدر الأمر الملكي بإنفاذ ما تقرر بحقهم.
وتم تنفيذ حكم القتل بحق المذكورين اليوم السبت، بقيادة المنطقة الجنوبية حيث أكدت وزارة الدفاع السعودية "ثقتها برجال القوات المسلحة الأوفياء الذين بروا بقسمهم، وضحوا بدمائهم لحفظ أمن واستقرار هذا الوطن ومقدساته، مستنكرة في الوقت ذاته هذه الجريمة الشنيعة الدخيلة على منسوبيها".
ولم تتحدث وزارة الدفاع عن الجهة التي يتخابر معها الجنود الثلاث في خضم تنامي العداء بين المملكة وإيران.
وتتهم السعودية ايران بتسليح المتمردين الحوثيين في اليمن لشن هجمات أراضي المملكة عبر الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية.
وقد نفذت السعودية في 2016 حكا بالإعدام بحق رجل الدين الشيعي نمر النمر و47 آخرين بتهمة الإرهاب وهو ما اثار انتقادات من قبل السلطات الايرانية.
وتواجه الرياض تهديدات سواء من الأذرع الايرانية في المنطقة او من قبل التنظيمات الجهادية وفي مقدمتها تنظيم داعش وحتى من قبل الإخوان المسلمين المصنف كذلك تنظيما إرهابيا في المملكة.