السعودية تفك أغلب القيود المرتبطة بكورونا

الداخلية السعودية تعلن السماح بالانشطة الترفيهية والفعاليات واعادة فتح دور السينما وصالات الألعاب الرياضية والمراكز الرياضية، بناء على 'مؤشرات مطمئنة بشأن مستجدات المنحنى الوبائي'.

القاهرة - ذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن مصدر بوزارة الداخلية إن المملكة ستخفف القيود المتعلقة بفيروس كورونا على الترفيه والفعاليات وستعيد فتح دور السينما وصالات الألعاب الرياضية والمراكز الرياضية اعتبارا من الأحد.

وقال المصدر بالداخلية السعودية ان القرار تم اتخاذه بناء على "مؤشرات مطمئنة بشأن مستجدات المنحنى الوبائي في المملكة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عنه قوله إنه "تقرر اعتبارًا من يوم الأحد القادم عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بإيقاف جميع الأنشطة
والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية".

ويشمل القرار كذلك بحسب المسؤول "أماكن الألعاب الداخلية المستقلة، أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، ونحوها والصالات والمراكز الرياضية، وتقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها".

وأضاف أن السلطات قررت "استمرار إيقاف المناسبات والحفلات كافة ؛ ويشمل ذلك حفلات الزواج، واجتماعات الشركات وما في حكمها، وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لتلك الأغراض، وذلك حتى إشعار آخر".

ووفقا لنفس الجهة ستبقى السلطات بالمملكة على الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عند عشرين شخصا.

وستزيد السلطات حملات التفتيش لضمان الالتزام بالإجراءات المتبقية.

وكانت وزارة الصحة السعودية اعلنت الخميس أن المملكة تجاوزت في آخر التحديثات مليونا ومئة ألف جرعة معطاة من اللقاح المضاد لفيروس
كورونا المستجد من خلال أكثر من 405 مواقع.

وحتى مساء الجمعة، سجلت السعودية إجمالا 379 ألفا و92 إصابة بكورونا، بينها 6 آلاف و519 وفاة، و369 ألفا و922 حالة تعاف.