السودان ينفي استحواذ موانئ دبي على ميناء بورتسودان

مكتب حمدوك يصف الانباء عن خصخصة الميناء الاكبر في السودان لصالح الشركة الاماراتية، بالاخبار العارية عن الصحة.

الخرطوم – نفت الحكومة السودانية الاحد انباء تتردد منذ اشهر عن استحواذ شركة موانئ دبي العالمية على ميناء بورتسودان، ووصفتها بالاخبار العارية عن الصحة.
وتداولت وسائل اعلام عربية مزاعم عن خصخصة الميناء الاكبر في السودان لصالح الشركة الإماراتية بناء على تقرير نشره موقع مونيتور الاميركي في يناير/كانون الثاني.
وقال بيان صادر عن السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء ان "مكتب رئيس الوزراء يؤكد أن خبر بيع الميناء عار عن الصحة. الحكومة لا تقرر في مثل هذا الشأن الاستراتيجي إلا بالرجوع للشعب السوداني وأصحاب المصلحة المباشرة".
واضاف البيان ان "الحكومة حريصة على علاقات وثيقة ومتطورة مع الدول الشقيقة والصديقة التي تدعم عملية الانتقال في السودان، ونشكر هذه الدول على مساندتها للحكومة الانتقالية".
ويأتي النفي السوداني غداة المحادثات الهاتفية التي أجراها ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد أل نهيان مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان ورئيس الحكومة عبدالله حمدوك.
وفي اعقاب الاطاحة بنظام عمر البشير العام الماضي، حافظ السودان على علاقاته الجيدة مع الامارات التي تعهدت بدعم العملية الانتقالية في السودان سياسيا واقتصاديا.
وفي أكتوبر/تشرين الأول، اجرى البرهان وحمدوك محادثات في الامارات خلال زيارة استمرت يومين.