السينما تقدم الخيال والحقيقة على صورة 'أليتا: ملاك المعركة'

الفيلم القادم من تأليف مخرج الروائع جيمس كاميرون، ويكتسب أهمية باعتباره دمجا كاملا بين ممثلين واقعيين ورسومات كمبيوتر ثلاثية الأبعاد.
تجربة فريدة بين أفلام الخيال العلمي والفانتازيا
صراع بين الخير والشر داخل شخصية سايبورغ

عمان - يخرج إلى دور العرض السينمائية في الرابع عشر من فبراير/شباط فيلم الفانتازيا "أليتا: ملاك المعركة" الذي يمزج بين الحقيقة والخيال العلمي، ويعتمد على رواية يابانية تجري أحداثها في المستقبل تدور حول سعي شابة تتألف بعض اعضائها من أجهزة كهربائية لاكتشاف الذات.
ويأخذ الفيلم مشاهديه في تجربة فريدة تتمحور في أحداث تجسدها شخصيات بعضها واقعية وأخرى كرتونية، ويكسب هذا الدمج المتكامل الفيلم أهمية كبيرة بين الأفلام الأخرى.
تدور أحداث الفيلم حول الروبوت "أليتا" التي اخترعها شخص يسيطر عليه الشر وقام ببرمجتها لتكون قاتلة محترفة، في حين أنها تعيش على مدار أحداث الفيلم في صراع بين ماضيها الخير وواقعها الشرير، وفي نهاية الفيلم تنجح في الوصول لحقيقتها من خلال خوضها مغامرة مثيرة.
الفيلم من بطولة النجم الحائز على الاوسكار ماهر شالا علي وروزا سالازار وإيزا جونزاليز وجنيفر كونيلي وإد سكرين وميشيل رودريغيز وكريستوف والتز وكاسبر فان دين، ومن إخراج روبرت رودريغيز.
وفي تفاصيل الفيلم الذي اقتبس قصته من رواية يابانية للكاتبة يوكيتو كيسيرو أن عالما غامضا يدعى ديسون ايدو وجد أنثى سايبورغ من عصور سادة اليأس، داخل كومة من الخردة عندما كان بيحث عن أجزاء السايبورغ.

وبرمج العالم إيدو أليتا لتصبح قاتلة محترفة، حيث إنها لا تستطيع أن تتذكر من هي، أو من أين أتت، لكن بالنسبة للدكتور إيدو، هي أمل البشرية والوحيدة القادرة على هزم صناع الموت ولكن لكي تحقق ذلك يجب عليها أن تقاتل وتقتل وبهذه الطريقة تكتشف أليتا أهميتها الحقيقية فهي ملاك لفعل الخير كما أنها ملاك الموت.
ويراهن مخرج الروائع جيمس كاميرون الذي كتب قصة الفيلم وأنتجه على نجاح الفيلم بشكل كبير وصرح أنه تجربة فريدة من نوعها وسيكون من أقوى أفلام 2019، وسيحقق إيرادات عالية، وكان كاميرون عبر أكثر من مرة عن رغبته في إخراج الفيلم بنفسه، ولكن نظرا لعمله على سلسلة "أفاتار"، قام بتسليم المشروع إلى رودريغيز الذي قدّمه من خلال ممثلين واقعيين ورسومات كمبيوتر ثلاثية الأبعاد.
وتصدر النجم ماهر شالا علي الذي فاز مؤخرا بعدد من الجوائز العالمية كان آخرها جائزة "اختيار النقاد"، كأفضل ممثل مساعد عن دوره بفيلم الدراما "الكتاب الأخضر"، الفيديو الترويجي للفيلم الذي ظهرت فيه "أليتا" على أنها نوع من الرسوم المتحركة الحية، وهي فتاة ذات مظهر إنساني بعينين واسعتين.