الصقور يحتفظون بزعامة جبهة العمل الاسلامي في الأردن

المؤتمر العام للحزب ينتخب مراد العضايلة أمينا عاما بعد شهرين على وفاة محـمد الزيود.

عمان - انتخب حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، السبت مراد العضايلة أميناً عاماً خلفاً لمحمد الزيود الذي توفي في أغسطس/آب.
والعضايلة من أبرز قيادات جماعة الاخوان في الأردن ومحسوب على ما يسمى "تيار الصقور" الأقرب أيضا الى الأمين العام الذي توفي بمرض السرطان.
وخلال جلسة طارئة ومغلقة للمؤتمر العام للحزب عقدها اليوم بالعاصمة عمان حسم العضايلة النتيجة من الجولة الأولى بعد انسحاب منافسه محـمد عقل ليصبح أمينا عاما للحزب لدورة مدتها 4 سنوات.
والمؤتمر العام يمثّل أعلى سلطة قيادية في الحزب ويتألف من 550 عضوًا.
وقبل انتخابه السبت أميناً عاماً شغل العضايلة منصب أمين السر العام والناطق الإعلامي للحزب وعضو مكتبه التنفيذي. وكان ايضا أمين سر نقابة المهندسين الزراعيين 3 دورات وعضوا في مجلس إدارتها.
وتراجعت شعبية الاخوان في الاردن بشدة في السنوات الاخيرة مع تعرض الجماعة لانشقاقات واجراءات حكومية وتفرقت قياداتها على ثلاثة تنظيمات متخاصمة.
وخرجت الانقسامات في جماعة الاخوان الى العلن عام 2013 مع انشقاق مجموعة من قيادات الجماعة فيما بات يعرف بوثيقة زمزم. كما سمحت الحكومة بتأسيس جمعية الاخوان المسلمين برئاسة المراقب العام السابق للجماعة في الاردن عبدالمجيد الذنيبات، كجمعية غير مرتبطة بالتنظيم الدولي للاخوان.
وقبل اشهر، خسرت جماعة الإخوان نقابة المهندسين التي سيطرت عليها حوالي ثلاثة عقود لصالح تحالف يضم قوى يسارية وليبرالية.