'الصياد القاتل' لم يعد ممنوعا في روسيا

موسكو تسمح بعرض فيلم عن إنقاذ الجيش الأميركي للرئيس الروسي وبقاءه بحسب مجريات القصة رهينة لدى مجموعات إرهابية تحضر لانقلاب وتسعى لإطلاق شرارة حرب عالمية ثالثة.


موسكو تسحب الترخيص الممنوح لفيلم 'ذي ديث أوف ستالين'


أوكرانيا تمنع اعرض فيلم 'هانتر كيلر'

موسكو – سيتمكن الجمهور الروسي من مشاهدة جنود أميركيين ينقذون رئيسهم… فقد سُمح بعرض فيلم هانتر كيلر أو "الصياد القاتل" الأميركي بعد قرار منعه الأسبوع الماضي على ما أعلنت الشركة الموزعة للعمل.
وكان الفيلم الهوليوودي الضخم سحب في اللحظات الأخيرة من برمجة الصالات السينمائية في روسيا بعد تأكيد وزارة الثقافة الروسية عدم تلقيها نسخة عن العمل في المهلة المحددة للسماح بعرضه. غير أن الأخصائيين في القطاع عزوا المنع إلى موضوع الفيلم.

وكتبت "ميغوغو ديستريبيوشن" عبر فيسبوك، "غدا سيبدأ عرض فيلم "هانتر كيلر" من بطولة جيرارد باتلر في الصالات الروسية".
وأوضحت الشركة الموزعة للعمل في تصريحات لوكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء أن "الإذن ببدء عرض فيلم "هانتر كيلر" قد أعطي. سيبدأ عرض العمل في 8 تشرين الثاني/نوفمبر.
ويروي فيلم "هانتر كيلر" المقتبس من كتاب لجورج والاس ودون كيث قصة قائد غواصة أميركي مبتدئ يضطر للتعاون مع الوحدات الخاصة في البحرية الأميركية في مياه المحيط المتجمد الشمالي لنجدة الرئيس الروسي.
وبقي الرئيس الروسي بحسب مجريات القصة رهينة لدى مجموعات إرهابية روسية يقودها وزير الدفاع وتحضر لانقلاب كما تسعى لإطلاق شرارة حرب عالمية ثالثة. هذا الفيلم الذي يشارك فيه أيضا غاري أولدمان سيعرض في 850 صالة سينما في روسيا.
وقال المسؤول في مجلة متخصصة بالسينما ألكسندر غولوبتشيكوف في تصريحات لإذاعة روسية إن السلطات في موسكو أخرت إطلاق الفيلم بسبب موضوعه.
وأشار إلى أن اختيار الموعد الأول لبدء عرض الفيلم في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر كان سيئا لتزامنه مع انطلاق عرض عمل كوميدي مشحون بالمضامين القومية ممول من الدول الروسية بشأن إنشاء جسر بين روسيا وشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.

وفي مطلع العام، سحبت السلطات الروسية الترخيص الممنوح بتوزيع فيلم "ذي ديث أوف ستالين" الفرنسي البريطاني قبل يومين من موعد بدء عرضه.
أما في أوكرانيا، فقد منعت السلطات عرض فيلم "هانتر كيلر" بموجب قانون بدأ العمل به حديثا على خلفية الأجواء المتوترة بين موسكو وكييف يحظر عرض الأعمال التي تصنف على أنها تحوي مضامين تمجد الجيش الروسي.