العاهل السعودي يزور البحرين تعزيزا للتعاون بين البلدين

الملك سلمان في زيارة رسمية إلى البحرين استجابة لدعوة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتأكيدا على تواصل دعم المملكة لجارتها الخليجية.

المنامة - قام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، بزيارة قصيرة إلى البحرين لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الخليجين والتطورات الإقليمية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن العاهل السعودي وصل البحرين، وأناب الملك سلمان نجله ولي العهد محمد بن سلمان في "إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال مدة سفره خارج المملكة"، دون تحديد المدة.

وكان في مقدمة مستقبلي الملك سلمان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى.

وعقد العاهلان السعودي والبحريني في قصر الروضة، جلسة مباحثات تناولت العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين الخليجيين وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقالت "واس" إن الملك سلمان بعث برقية شكر للملك حمد بن عيسى آل خليفة إثر مغادرة البحرين.

وقال العاهل السعودي في البرقية إن "هذه الزيارة تؤكد عمق العلاقات التاريخية والأواصر الأخوية بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، ورغبتنا المشتركة في تعزيزها في المجالات كافة.

وتأتي الزيارة بعد يوم من توقيع اتفاقية رسمية بين المنامة والكويت من أجل تقديم مساعدات مالية لدعم الاقتصاد البحريني في إطار حزمة دعم تعهدت بها دول خليجية.

وتعهدت السعودية والكويت والإمارات العام الماضي بتقديم حزمة مساعدات مالية للبحرين بقيمة عشرة مليارات دولار لإنقاذ البلاد من أزمة ديون محتملة.

وقالت البحرين آنذاك إنها تتوقع تلقي ما يصل إلى ملياري دولار بحلول نهاية عام 2018 كجزء من الحزمة التي ستقدم على مدى خمس سنوات.

وأعلنت البحرين برنامجا للتوازن المالي مرتبط بالمساعدات المالية يهدف إلى ضبط أوضاع المالية العامة للبلاد التي تضررت جراء انخفاض أسعار النفط في السنوات الأخيرة.