الفجيرة الدولي للفنون يحتفي بمتحف 'العندليب الأسمر'

المهرجان الدولي الإماراتي يعرض مقتنيات ووثائق تاريخية حول مسيرة عبدالحليم حافظ، ويستضيف أكثر من 600 فنان ومثقف وناقد من أنحاء العالم.

أبوظبي- يستضيف مهرجان الفجيرة الدولي للفنون متحف الفنان الراحل عبدالحليم حافظ ضمن فعالياته بمشاركة أكثر من 600 فنان ومثقف وناقد من أنحاء العالم.
ويقدم المتحف للزوار تجارب مختلفة تمكنهم من التعرف على مقتنيات ووثائق تاريخية حول محطات ومواقف "العندليب الاسمر" خلال فترة حياته والتي تعرض لأول مرة خارج مصر.
ويمكن للزوار الاطلاع على مجموعة واسعة من ملابس الفنان الراحل ومقتنياته الخاصة التي يعود عمرها لأكثر من 60 عاما.

وقال محمد شبانه ابن اخ الفنان الراحل ومحبوب الملايين من المراهقين والشباب والنساء في الوطن العربي والمسؤول عن المتحف والمدير التنفيذي لشركة العندليب:"يهدف المتحف إلى تخليد ذكرى عبدالحليم حافظ من خلال المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية وعرض المقتنيات النادرة للجمهور الذي أبدى إعجابه بمحتوياته.
وشهد الحضور أوبريت الافتتاح "الفجيرة تجمعنا"، وجاءت المبادرة الفنية تحت عنوان "من التراب إلى السحاب" وتضمنت مجموعة من القصائد الوطنية من تأليف محمد عبدالله سعيد الحمودي.

وتناول العرض ثلاث مراحل زمنية متعاقبة مرت على الإمارات التي بدأت من النشأة الأولى للدولة التي كانت تعتمد على صيد الأسماك وجمع اللؤلؤ والأنشطة الزراعية، إلى مرحلة تطور الاقتصاد والتجارة والإعمار، ليختتم العرض بالمرحلة الثالثة التي تضيء على دخول الإمارات نادي الفضاء العالمي كخطوة كبيرة نحو استشراف المستقبل.
وشارك في حفل الافتتاح نجوم الغناء العربي، محمد عبده وأحلام وحسين الجسمي، إضافة إلى مشاركة الممثلين أميرة مالوش وجابر جوخدار وهاني البكار وراشد النقبي.
ويحتفي مهرجان الفجيرة الدولي بالفنون الراقية ويسهم في تبادل الخبرات والمعارف ومد جسور التواصل بين ثقافات الدول المشاركة من أنحاء العالم.
ويوفر المهرجان على مدار عشرة أيام متواصلة حالة احتفالية فنية تضم سلسلة من العروض الفنية المسرحية والموسيقية والتشكيلية والأدائية القادمة من مختلف قارات العالم بالإضافة إلى فنون شعبية من دولة الإمارات، كما يستضيف المهرجان عددا كبيرا من نجوم التمثيل والغناء والفنون الادائية.