المعلومات الدقيقة عن كورونا في خاصية جديدة لغوغل

المجموعة العملاقة تقدم للمستخدمين تحديثا جديدا يعرض أخبارا وبيانات موثوقة صادرة عن الحكومات ومنظمة الصحة العالمية.

لندن - تقدم شركة غوغل الأميركية ميزة جديدة للمستخدمين في إطار جهودها المستمرة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بالمعلومة الدقيقة والبيانات الموثوقة الصادرة عن الجهات الرسمية في كل بلد بالعالم.
تمد هذه الخاصية المتوفرة عبر محرك البحث الأشهر في العالم المستخدم بالمعلومات مباشرة دون الحاجة إلى النقر على روابط أو فتح صفحات جديدة.
وتشمل المعلومات التي يقدمها محرك غوغل التحديثات المهمة في كل بلد كجظر التجول أو تعطيل الجامعات والمدارس وغيرها مما يستجد من إجراءات لمنع تفشي فيروس كورونا.
ويضع غوغل نتائج بحث المستخدم في شكل ملخص قصير يحتوي على كل البيانات الرسمية الهامة، ويمكن الحصول على أخرى موسعة عبر النقر على المزيد من التفاصيل.
 ولا يعرض غوغل خلال التحديث الجديد أي إعلانات وتقتصر الخاصية الجديدة على النتائج الرسمية من الحكومات ومنظمة الصحة العالمية فقط.
وكانت المجموعة العملاقة كشفت عن تطوير موقع إلكتروني يتيح لكل أميركي معرفة ما إذا كان في حاجة للخضوع لفحص فيروس كورونا المستجد تبعا للأعراض المسجلة لديه، وإيجاد أقرب مكان للقيام بذلك.

غوغل
غوغل يوفر الحقائق للباحثين عنها

ويغطي هذا الموقع الإلكتروني الذي عمل على إنجازه 1700 مهندس، الولايات المتحدة وجزءا كبيرا من العالم.
وقد كُلفت "فيريلي"، الوحدة الصحية في مجموعة ألفابت المالكة لغوغل، إنجاز هذه المهمة.
كما قالت غوغل الخميس انها ستخصص 6.5 ملايين دولار للمدققين بصحة الأخبار ومنظمات لا تبغى الربح في إطار تعزيز مكافحتها للتضليل الإعلامي بشأن الفيروس المستجد.
وأعلنت أنها ستبدأ بنشر بيانات عن مواقع مستخدميها حول العالم اعتبارا من الثالث من ابريل/نيسان للسماح للحكومات بتعزيز اجراءات الحجر المنزلي وقياس مدى فعالية قواعد التباعد الاجتماعي المفروضة لمكافحة الوباء.
وستنشر تقارير حول تحركات المستخدمين في 131 دولة على موقع إلكتروني خاص لتساعد المسؤولين على فهم التغيرات في التنقلات الأساسية التي قد تساهم في وضع توصيات بشأن ساعات العمل أو في عروض خدمات التوصيل.