'الملك' محمد منير يسدل الستار عن مهرجان جرش

المغني المصري يختتم سهرات مهرجان الثقافة والفنون في الأردن ويقدم بانوراما لأبرز أغانيه وسط حضور جماهيري كبير، وجهاد سركيس يشاركه نفس الحفل.
وائل كفوري ونانسي عجرم من ضيوف مهرجان جرش
السينما على الخط في جرش

عمان - اختتم المغني المصري محمد منير سهرات وليالي مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن في دورته الرابعة والثلاثين السبت بحفل أقيم على المسرح الجنوبي للمدينة الأثرية حظي بحضور جماهيري كبير.
وقدم "الملك" منير (64 عاما) بانوراما لأبرز أغانيه التي رددها على مدى نحو أربعة عقود منها (الليلة يا سمرا) و(عشق البنات) و(حبيبي لون الشوكولاتة) و(حتى حتى) و(شمندورة) و(يا رمان) إضافة لأغنية (أنا بعشق البحر) للفنانة نجاة الصغيرة.

وفي مؤتمر صحفي سبق الحفل قال منير "أنا حاضر دائما في الأردن، وكنت هنا بالعام الماضي، ولا تمر تقريبا ثلاث أو أربع سنوات إلا وزرت الأردن التي أكن لها كل الحب وأرتبط بها منذ سنوات طويلة".
وكان المغني الأردني جهاد سركيس سبق منير في اعتلاء المسرح الجنوبي بينما شمل اليوم الختامي للمهرجان حفلا آخر على المسرح الشمالي للأردنيتين نداء شرارة وكارولين ماضي.
وقال أيمن سماوي المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون لقناة رؤيا التلفزيونية الأردنية "أتمنى أن نكون أرضينا الذائقة الفنية والثقافية لمعظم متابعي هذا المهرجان والذي زاره هذا العام أكثر من 100 ألف، وهو رقم نرضى عنه تماما".
وأضاف "سنعمل في الأعوام القادمة على التجديد والتغيير وإحداث البرامج التي من شأنها رفع الذائقة الفنية والثقافية للمتابعين الأردنيين والعرب".

وتأسس مهرجان جرش للثقافة والفنون في 1983 ويعد أكبر حدث ثقافي وفني سنوي في الأردن يشمل أنشطة موسيقية وسينمائية وشعرية. 
ويقام المهرجان الذي تأسس عام 1983 في مدينة جرش الأثرية الواقعة على بعد 42 كيلومترا من العاصمة عمان تحت شعار "اشتقنالك" ويتميز بإحياء الفنون الفلكلورية الأردنية ومزجها بالمواهب الشابة الجديدة.
كما يجذب المهرجان في كل عام كبار الفنانين والمثقفين والشعراء من مختلف الدول العربية ليقدموا حفلات غنائية ويشاركوا في الندوات والأمسيات وورش العمل المتخصصة.
ومن بين المغنين العرب المشاركين في المهرجان هذا العام اللبناني مارسيل خليفة والفلسطيني محمد عساف والتونسية صوفيا صادق ووائل كفوري ونانسي عجرم.
ومن المغنين الأردنيين عمر العبداللات ونداء شرارة وديانا كرزون ومكادي نحاس وكارولين ماضي وزين عوض وجهاد سركيس وسعد أبو تايه.
وللمرة الأولى يقام مهرجان للسينما ضمن الفعاليات بمشاركة أفلام روائية قصيرة أردنية وعربية وعالمية، بحضور كوكبة من نجوم الدراما العربية بينهم ماجد المصري، مادلين طبر، سلمى المصري، أيمن زيدان، مصطفى شعبان، ومي عمر.