'المنتقمون: نهاية اللعبة' يجمع الأبطال الخارقين للمرة الأخيرة

الفيلم يضم الشخصيات المحبوبة من عالم مارفل، وتكهنات بتحطيمه الأرقام القياسية على شباك التذاكر وتجاوزه بسهولة 'أفنجرز: إنفينيتي وور'.
الأفلام الـ21 حققت 19 مليار دولار على مستوى العالم
لقاء بين شخصيات ايرون مان وكابتن أميركا وثور وبلاك ويدو وهالك وهوكي
الأبطال وسموا كتلا من الإسمنت ببصمات أيديهم

واشنطن – بعد مشاركتهم في 22 فيلما حققت مليارات الدولارات من الأرباح، يجتمع الأبطال الخارقون للمرة الأخيرة في فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة" (أفنجرز: إند غايم) الذي يضم الشخصيات المحبوبة من عالم مارفل وقد يحطم الأرقام القياسية على شباك التذاكر.
وسيبدأ عرض هذا الفيلم الذي تبلغ مدته 3 ساعات في أجزاء من آسيا وأوروبا الأربعاء على أن يصبح متاحا في الصالات الأميركية والكندية الجمعة.
ويتوقع نقاد ومحللون أن يحقق هذا الفيلم خلال الأسبوع الأول من عرضه أرقاما قياسية تبلغ مليار دولار وهو أمر لم يحصل في تاريخ السينما.
وبتحقيقه هذه العائدات، قد يتخطى بسهولة حامل الرقم القياسي السابق فيلم "أفنجرز: إنفينيتي وور" الذي حقق 640,8 مليون دولار خلال الأسبوع الأول لعرضه العام 2018 وهو الجزء الأول من سلسلة "إنفينيتي ساغا" بحسب التسمية التي أطلقها كيفن فيج الرئيس التنفيذي لاستوديوهات مارفل المنتجة لهذه السلسلة.
وقد حققت الأفلام الـ21 السابقة حوالى 19 مليار دولار على مستوى العالم.
وبعد العرض الأول العالمي الاثنين في هوليوود، احتفل الأبطال الأصليون الستة بنهاية هذه السلسلة الثلاثاء في صالة "تي سي أل تشاينيز ثياتر" الشهيرة في لوس أنجليس.

واجتمع "ايرون مان" (روبرت داوني جونيور) و"كابتن أميركا" (كريس إيفانز) و"ثور" (كريس هيمسورث) و"بلاك ويدو" (سكارليت جوهانسون) و"هالك"(مارك روفالو) و"هوكي" (جيريمي رينر) للمرة الأخيرة مع فيج في "تي سي إل" حيث وقعوا كتلا من الأسمنت ووسموها ببصمات أيديهم.
وقال روفالو عن هذا المشروع الذي استمر 10 سنوات "كانت رحلة رائعة".
رغم أن هذا الفيلم يمثل نهاية ما وصفته جوهانسون بتجربة "رائعة"، فإن استوديوهات “مارفل” أعلنت سابقا عن مشاريع عدة.
فإضافة إلى أجزاء جديدة من أفلام "سبايدر مان" و"بلاك بانثر" و"دكتور ستراينج" سيكون هناك أيضا أجزاء لـ"غارديانز أوف ذي غالاكسي" و"ذي إتيرنلز" و"بلاك ويدو".
وقال فيج "الأمر الممتع في النهاية هو أن تحصل على بداية جديدة من خلالها".
وأضاف "لذلك نعم ستكون هناك بداية جديدة، ولكن في الوقت الحالي يتعلق الأمر بمزيج من 22 فيلما. هذا هو أكثر ما نحن متحمسون له".
ولمناسبة إطلاق الفيلم الأخير من سلسلة "أفنجرز"، توجه مخرجا "إند غايم" جو وأنطوني روسو إلى "أعظم معجبين في العالم" على تويتر وكتبا "هذه هي النهاية. نهاية فسيفساء سردية غير مسبوقة استمرت 11 عاما…".
وأقر المخرجان بالتأثير الهائل الذي تركته سلسلة "أفنجرز" على متابعيها، وقالا إن الأمر نجح واستمر "بفضلكم جميعكم أنتم الذين كنتم معنا في هذه الرحلة منذ البداية".
وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد الأحد قبل العرض الأول للفيلم، كان فريق العمل حريصا على عدم الإفصاح عن أي تفاصيل خوفا من إفساد العناصر التشويقية.
لكن أحدهم لم يستطع الانتظار: فقد انتشرت الأحد لقطات من الفيلم الجديد "إند غايم" احتوت على نقاط حاسمة بشكل مجهول على الإنترنت.
لكنّ المخرجين كتبا في رسالتهما على تويتر مناديين بعدم إفساد النهاية "تذكروا. ثانوس (وهو الشخصية الشريرة الأساسية في الفيلم) ما زال يريد صمتكم".