'المنتقمون' يخطف لقب الأعلى إيرادات من أفاتار

الجزء الرابع والأخير من مغامرات الأبطال الخارقين ينتزع صدارة حافظ عليها فيلم جيمس كاميرون منذ 10 سنوات.


لقب ربما لن يصمد أمام الأجزاء القادمة من أفاتار


'إندغايم' يختتم قصة المنتقمين لكن شخصيات مارفل الخارقة ستظهر في أفلام جديدة

لوس انجليس - بات "فنجرز: اندغايم" الأحد الفيلم الأكثر درّا للإيرادات في تاريخ السينما، خاطفا هذا اللقب من "أفاتار".
وقد حصد الفيلم الثاني والعشرون لاستوديوهات "مارفل" أكثر من 2,790 مليار دولار على الصعيد العالمي منذ خروجه إلى الصالات في ابريل/نيسان، بحسب ما أعلنت مجموعة "ديزني".
وقد تزيد بعد أكثر عائدات هذا الفيلم الضارب الذي كلّف حوالى 500 مليون دولار، بما في ذلك نفقات الإنتاج والتسويق، إذ إنه لا يزال يعرض في مئات الصالات الأميركية.
وكان مخرجا العمل، وهما الشقيقان جو وأنطوني روسو، قد أعربا الجمعة عن "حماس كبير" لفكرة انتزاع هذا اللقب من فيلم لجيمس كاميرون يحافظ عليه منذ 10 سنوات. وقد حقّق "أفاتار" 2,789 مليار دولار منذ خروجه إلى الصالات سنة 2009.
وقال أنطوني روسو خلال مهرجان "كوميك-كون" في سان دييغو المخصص للثقافة الشعبية "لطالما كان جيمس كاميرون من المخرجين الذين أكنّ لهم إعجابا كبيرا وهو عزّز شغفنا بالسينما منذ البداية".
وقال كيفن فايجي رئيس مارفل ستوديوز إن الفيلم سيخسر هذا اللقب على الأرجح أمام فيلم كاميرون المقبل.

أفاتار
المنافسة مع أفاتار القادم

ومن المقرر أن يخرج فيلم "أفاتار 2" إلى الصالات العالمية في ديسمبر/كانون الأول 2021 على أن يتبعه الجزء الثالث من السلسلة في ديسمبر/كانون الأول 2023، وبالوتيرة عينها صولا إلى الجزء الخامس في 2027 وفق بيان لديزني في مايو/أيار الماضي.
وقد حقّق الجزء الرابع والأخير من مغامرات الرجل الحديد والرجل الأخضر وثور وغيرهم من الأبطال الخارقين الذي يزخر بالمعارك الهائلة والمؤثّرات الخاصة والمطعّم بالفكاهة، انطلاقة قوية على الصعيد العالمي وخصوصا في الصين.
وسبق له أن حطّم رقما قياسيا عندما أصبح أول فيلم في التاريخ يتخطّى عتبة المليار دولار الرمزية في خلال خمسة أيام.
والأفلام السابقة لاستوديوهات مارفل التي تملك والت ديزني حصة فيها وهي 21 فيلما، أكبر سلسلة أفلام في تاريخ السينما من حيث الإيرادات إذ حققت أكثر من 18.6 مليار دولار منذ عام 2007.
وعلى الرغم من أن فيلم "إند غايم" يختتم قصة المنتقمين فإن العديد من شخصيات مارفل الخارقة ستستمر وستظهر في أفلام جديدة.
فشخصية الرجل العنكبوت أو سبايدر مان على سبيل المثال ستعود للشاشة الكبيرة في يوليو/تموز الجاري من خلال فيلم "سبايدرمان: بعيدا عن الوطن" (سبايدر مان: فار فروم هوم).
كما يجري العمل حاليا على جزء ثان من فيلم "النمر الأسود" (بلاك بانثر).