النصر يتخطى عثرة الفتح في بطولة السعودية رغم عبء الغيابات

المهاجم الشاب فراس البريكان يهز الشباك بهدف حاسم ويقود ناديه نحو فوز محلي ثان بعد اول على ضمك.


الفتح يضمن الحصول على مليون ريال بعدما تجاوز الحضور الجماهيري عشرة ألاف

الرياض - انتزع النصر حامل اللقب ثلاث نقاط ثمينة إثر فوزه الصعب على مضيفه الفتح 1-صفر، الجمعة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في المرحلة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم.

سجل الهدف المهاجم الشاب فراس البريكان (49) ليحقق النصر فوزه الثاني بعد الاول على ضمك 2-صفر.

وبرغم غياب هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله وعبدالرحمن العبيد وعمر هوساوي ويحيى الشهري وعبدالعزيز الجبرين بسبب الإصابة، إلا أن النصر نجح في تخطي خصمه، بينما بقي الفتح الذي لعب بأربعة لاعبين أجانب بدون نقاط بعد تلقيه الخسارة الثانية.

وضمن الفتح الحصول على مليون ريال بعدما تجاوز الحضور الجماهيري عشرة ألاف، حيث حضر المباراة 12663 متفرجا ساندوا الفريقين طوال دقائقها.

ورغم أفضلية النصر الميدانية مع بداية الشوط الأول، إلا أن الفتح كاد يأخذ الأسبقية لولا العارضة التي تصدت لكرة محمد الضو (16).

ومع مرور الوقت تحسن أداء الفتح ولاحت له فرصة ثانية للتسجيل، لكن كرة علي الحسن مرت بجوار القائم (36).

ومن هفوة دفاعية كاد النصر يفتتح التسجيل لولا تدخل الدفاع الذي تصدى لكرة فراس البريكان وحولها لركنية في الوقت المناسب (38).

ومع انطلاقة الشوط الثاني تهيأت فرصة محققة للنصر ولكن كرة البريكان تصدى لها الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال وحولها بصعوبة لركنية (47).

ومن خطأ دفاعي خطف البرازيلي جوليانو الكرة وانطلق على الطرف الأيسر قبل أن يلعبها عرضية لتجد البريكان الذي لعبها قوية الى يسار كوفال كهدف أول (49).

وبعد الهدف تبادل الفريقان الهجمات وكاد الفتح يعادل النتيجة لولا تدخل الحارس الأسترالي براد جونز الذي تصدى بقبضته لكرة المغربي مروان سعدان القوية وأبعدها لركنية (68).

ولاحت فرصة للنصر لتعزيز تقدمه بهدف ثان ولكن فهد الجميعة اطاح بالكرة فوق العارضة (84).

وفوت الشباب فرصة تحقيق الفوز الثاني توالياً واكتفى بالتعادل السلبي أمام ضيفه الفيصلي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وكان بإمكان الشباب حصد العلامة الكاملة لولا ركلة الجزاء التي أهدرها الأرجنتيني كريستيان غوانكا (73)، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الفيصلي احمد أشرف. وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 4 نقاط والفيصلي إلى نقطتين.

وضاعف أبها جراح مضيفه الوحدة وفاز عليه 2-1 على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.

تقدم أبها بواسطة الجزائري مهدي تاهرات (31) وأدرك الوحدة التعادل عن طريق الأسباني البرتو بوتيا (65)، قبل أن يحسم أبها المباراة في الوقت القاتل بفضل الهدف الذي سجله عمار النجار (90).