الهواتف الذكية بديل للتذكرة التقليدية في مملكة ديزني

الشركة الاميركية العملاقة تطلق خدمة 'ماجيك موبايل' لتمكين الزوار من زيارة مدينة ديزني وورلد الترفيهية باستخدام هواتف أي فون وساعات أبل الذكية في مرحلة أولى.

واشنطن - تراهن شركة والت ديزني العملاقة على ابتكار وسائل جديدة تحقق الراحة لهوة الترفيه والتنزه كما تضمن لهم المحافظة على صحتهم لا سيما في ظل الأزمة الصحية العالمية .
وتعتزم ديزني إطلاق خدمة جديدة تحمل اسم "ماجيك موبايل" تتيح لزوار مدينة ديزني وورلد الترفيهية دخولها باستخدام هواتفهم الذكية كبديل للتذكرة التقليدية.
وستنطلق الشركة في تطبيق الخدمة الجديدة خلال العام الحالي تدريجياً مع البدء باستخدام هواتف أي فون وساعات أبل الذكية كمرحلة أولى.
وستكون أغلب الخصائص والخدمات متاحة بمجرد وضع الهاتف أو الساعة الذكية بالقرب من نقطة دخول مملكة الترفيه.
وشبهت الشركة الرائدة في مجال الترفيه الخدمة الجديدة بمثابة السحر وسيتم العمل بها عن بعد بما يضمن المحافظة على الصحة واتقاء شر وباء كورونا في وقت تؤكد فيه المنظمات والهيئات الصحية العالمية على ضرورة التباعد الاجتماعي وتجنب التلامس المباشر مع الأشخاص والأشياء إلا بعد تعقيم اليدين.
ولم يتضح حتى الآن متى يمكن أن تضيف ديزني الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد إلى الخدمة الجديدة.
وواجهت "ديزني" صعوبات خلال سنة 2020 بفعل جائحة كورونا التي أدت إلى إغلاق المتنزهات الترفيهية ودور السينما الا انها حققت انجازا في مجال البث التدفقي.
لم تتجاوز إيرادات "ديزني" من المتنزهات والمنتجات التابعة لها 3,6 مليارات دولار العام 2020 بفعل تدابير الإقفال التي شملتها لفترات طويلة، أي ما يعادل نصف إيراداتها خلال الفصل نفسه من العام 2019.
وحصدت منصات "ديزني" للبث التدفقي في المقابل نجاحاً كبيراً عام 2020 فيما تلوح بوادر واعدة لسنة 2021، بفضل البرامج ذات الشعبية الواسعة عبر "ديزني بلاس" ومعاودة الأنشطة الرياضية والتلقيح المضاد لفيروس كورونا.
فمنصة "ديزني بلاس" التي انطلقت في تشرين الثاني/نوفمبر 2019 وتعتبر جديدة وناشئة، بات لديها نحو 95 مليون مشترك، إذ استفادت بشكل كبير من إجراءات الحجر ومن تشكيلة الإنتاجات الواسعة لمجموعة "ديزني" إضافة إلى الأسعار المنخفضة بالنسبة للمنافسين.
وفيما بقي قطاع التلفزيون التقليدي مستقراً بإيرادات بلغت 7,7 مليارات دولار، على الرغم من إلغاء برامج أو تأجيلها، حقق قطاع المنصات إيرادات بقيمة 3,5 مليارات دولار في الربع الأخير من سنة 2020، بزيادة 73 في المئة على أساس سنوي.