امبراطور الرعب فريدي كروغر يعود إلى الشاشة

الشخصية المرعبة التي ابتدعها الكاتب والمخرج البريطاني ويس كرافن ستظهر في فيلم جديد من إخراج الفرنسي ألكسندر أغا.
فريدي كروغر ظهر في أفلام كثيرة وحقق شهرة واسعة
قاتل مشوه يهاجم الناس في أحلامهم ويموتون في الواقع
سفاح خيالي سبب أمراضا نفسية للشباب والمراهقين في الثمانينيات
الممثل روبرت إينغلوند جسد الشخصية في جميع الأفلام

لوس أنجليس - يعيد المخرج العالمي ألكسندر أغا الذي عُرف بعمله في أفلام رعب كثيرة، شخصية السفاح الشهير فريدي كروغر إلى شاشات السينما في فيلم رعب جديد.
فريدي كروغر شخصية خيالية ظهرت في أفلام الرعب من سلسلة "كابوس في شارع إلم" وكان أول ظهور له في كابوس عام 1984، ومثلت الشخصية رجلا مشوها يهاجم في الأحلام ويستخدم قفازا مسلحا بشفرات حادة ليقتل ضحاياه في أحلامهم، ما يؤدي في النهاية إلى موتهم في العالم الحقيقي.
فريدي كروغر في ظهوره الأول كان يعمل بستانيا في روضة للاطفال وكان محبوبا من قبلهم، إلا أن فريدي كان يستدرجهم إلى كوخه ويقوم بتعذيبهم إلى أن اشتكى الاطفال إلى اوليائهم واخبروهم عن فريدي وهنا يقرر اولياء الاطفال حرقه حيا، وبعد مرور سنوات يُقتل شباب من الثانوية في احلامهم من طرف فريدي كروغر في عالم الكوابيس حيث يرتدي ملابس رثه وقبعة بنية وقفاز بيده يحتوي على شفرات.
ومن المحتمل أن يضم العمل الممثل روبرت إينغلوند الذي لعب دور فريدي كروغر في الأفلام القديمة، والممثلة هيذر لانغينكامب.
وقال المخرج الفرنسي أغا مؤخرا في مقابلة صحفية "أود فعلا إحياء شخصيات أفلام الرعب الكلاسيكية القديمة، وخصوصا بعد الخبرة التي اكتسبتها في إعادة إحياء الفيلم الشهير 'التلال لها عيون' الذي أخرجه ويس كرافن في سبعينيات القرن الماضي".

وتابع "أنا مهتم فعلا بإعادة إحياء فيلم الرعب 'كابوس في شارع إيلم'، وشخصيته الشهيرة فريدي كروغر، التي أثرت في نفسي كثيرا منذ الطفولة.. هذا عالم كامل من الخيال، وأود استكشافه من جديد".
وذكرت مصادر فنية أن أغا سيعيد مجد الشخصية القاتلة مع شركة نيو لاين سينما، وسيسعيان معا لتقديم كروغر بشكل قريب للأفلام السابقة.
يُعرض حاليا لأغا فيلم "الزحف" في إطار الرعب والخيال، ويدور حول الفتاة هالي التي تتجاهل أوامر الإخلاء عندما يضرب إعصار هائل مسقط رأسها في فلوريدا، حيث ذهبت للبحث عن والدها المفقود، وعندما عثرت عليه وجدته مصابا بجروح خطيرة في منزل عائلتما، ليصبح الإثنان محاصرين بسبب مياه الفيضان وسرعة تدفقها، ومع نفاد الوقت للهروب من العاصفة القوية، تكتشف هالي ووالدها أن ارتفاع منسوب المياه هو أقل مخاوفهما. 
وشخصية السفاح المرعبة من اختراع الكاتب البريطاني ويس كرافن الذي أخرج أيضا أفلام السلسلة، وجسدها في جميع الافلام الثمانية اينغولد، لكن في آخر فيلم للشخصية الذي عرض عام 2010 قام بتمثيل دور كروغر الممثل الذي رشح لجائزة الأوسكار جاكي ايرل هالي.
وقُدمت جميع أفلام السلسلة على نفس الوتيرة حيث استخدمت شخصية فريدي كروغر كشخصية رئيسية في الأفلام أو كاسم للفيلم نفسه لضمان نجاحه.
وكانت شهرة وسطوة هذه الشخصية في الثمانينيات طاغية إلى درجة أن زادت نسبة الأمراض النفسية بين الشباب والمراهقين، الأمر الذي جعل الجمعيات الأميركية تطالب بوقف عرض السلسلة أو تصنيف أفلامها للكبار فقط.