انتظروا مسلسلا عن الصحة العقلية على 'آبل تي في بلس'

الأمير هاري والإعلامية الأميركية أوبرا وينفري سيطلقان مسلسلا وثائقيا يصور مجموعة من القصص لشخصيات استثنائية تقاوم الأوضاع الصعبة.

لندن – يعمل الأمير هاري والمقدمة التلفزيونية الأميركية أوبرا وينفري معا على إنجاز مسلسل وثائقي عن الصحة العقلية سيبث عبر آبل، على ما أعلنت دوائر قصر كنيسنغتون.
وكشفت تقارير أن خطة أبل للدخول إلى عالم الإنتاج التليفزيوني بدأت تتضح بشكل كبير.
وسعت الشركة الأميركية العملاقة لتقديم نفسها بشكل مختلف باعتبارها شركة تقدم خدمات ترفيهية ومالية إلى جانب إنتاجها للآيفون فقد أطلقت خدمة تلفزيونية وبطاقة ائتمانية ومنصة ألعاب على الإنترنت.
وفي حفل شاركت فيه المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري والمخرج ذائع الصيت ستيفن سبيلبرغ، أزاحت أبل، ثاني أكبر شركة تكنولوجيا في العالم، الستار عن خدمة للبث التلفزيوني والأفلام عبر الإنترنت باشتراكات أطلقت عليها اسم "أبل تي.في. بلس" ستعرض برامج تلفزيونية وأفلاما ستنتج خصيصا لهذه الخدمة.
وتتنافس شركة أبل مع عدد من اللاعبين الذين رسخوا أقدامهم في مجال الدراما التلفزيونية والسينما واقتنصوا أسماء نجوم كبار مثل نتفليكس وتايم وارنر بالإضافة إلى شركة فيسبوك الوافدة حديثا على هذا المجال.
وذكرت المصادر أن أبل خصصت مليار دولار لبدء الإنتاج الفني فيما تقول نتفليكس إنها ستنفق ما يصل إلى سبعة مليارات دولار على إنتاج محتوى فني العام المقبل.
قال مصدر مطلع إن شركة أبل تضع اللمسات الأخيرة لاتفاق على إنتاج عشر حلقات من مسلسل الخيال العلمي "أميزنغ ستوريز" الذي أخرجه ستيفن سبيلبرغ في ثمانينيات القرن الماضي.
وكانت صحيفة وول ستريت جورنال أول من تحدث عن الاتفاق على إنتاج أبل للحلقات الجديدة وقالت إن ميزانية "أميزنغ ستوريز" ستتجاوز خمسة ملايين دولار للحلقة الواحدة.
وأكدت أبل أنها ترغب في تقديم محتوى مرموق والعمل مع نجوم ومنتجي وكتاب الصف الأول في هوليوود.
وقالت المصادر إن الشركة تسعى بالفعل وراء مشروعات أخرى من بينها مسلسل كوميدي من بطولة النجمتين جنيفر أنيستون وريس ويذرسبون يتناول البرامج التلفزيونية الصباحية.
وقامت آبل بالتعاقد مع عدد من المواقع العالمية ودور السينما واستوديوهات الأفلام والشبكات التلفزيونية.
وقال الأمير هاري في بيان إن هذا المسلسل الجديد المزمع عرضه على "أبل تي.في. بلس" يرمي إلى تشارك "قصص لشخصيات استثنائية تقاوم أوضاعا صعبة جدا، ما يعطينا إمكانية لكي نفهم أنفسنا ومحيطنا بصورة أفضل"، مبديا "الفخر الشديد" بالعمل مع أوبرا وينفري.
وأوضح قصر كنسينغتون أن دوق ساسكس والإعلامية النجمة سيكونان "شريكين في الإنجاز ومنتجين تنفيذيين" لهذا المسلسل الممتد على حلقات عدة، من دون الكشف عن الجدول الزمني للعرض.
ويستند الأسلوب المزمع اعتماده في هذا المسلسل على "العمل الذي نفذه لفترة طويلة الأمير هاري بشأن المسائل والمبادرات المتعلقة بالصحة العقلية"، وفق البيان.
وفي 2017، أطلق هاري وشقيقه وليام وزوجة هذا الأخير كايت هيئة "هيدز توغيذر" الرامية إلى جمع أموال ودعم مشاريع لمكافحة الأمراض العقلية مع التصدي للوصمة السلبية المتصلة بالأشخاص الذين يعانون هذه المشكلات.
وفي السنة عينها، أقر الأمير هاري بأنه مر بمرحلة "فوضى عارمة" على مشارف سن الثلاثين، ما دفعه إلى طلب دعم نفسي لتخطي الأزمة النفسية المتأتية من وفاة والدته الأميرة ديانا سنة 1997 في حادث مروري في باريس.