انطلاق مسابقات مهرجان الظفرة 14

إقبال مميز للمشاركة بمزاينة الإبل وسط التزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.
56 شوطاً في مزاينة الإبل خصص لها 476 جائزة موزعة على فئتي المحليات والمجاهيم
ملاك الإبل من الإمارات ودول الخليج العربي يتوافدون إلى موقع المهرجان

أبوظبي ـ انطلقت الخميس، مسابقات مهرجان الظفرة بدورتها 14 بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وتستمر لغاية 30 يناير/كانون الثاني 2021 في مدينة زايد بمنطقة الظفرة. تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وبدأ ملاك الإبل من الإمارات ودول الخليج العربي بالتوافد إلى موقع المهرجان لإدخال الإبل المشاركة في أشواط المفاريد – محليات بمزاينة الإبل إلى شبوك المبيت مساء الخميس، استعدادا للإعلان عن نتائج الأشواط التي خصص لها 45 جائزة بعد عرضها على لجان الفرز والتحكيم، ضمن 5 أشواط للشرايا والتلاد للشيوخ وأبناء القبائل، وسط التزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول به في موقع المهرجان والتي وضعتها اللجنة المنظمة بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل سلامة المشاركين والعاملين.
وتبدأ الإبل المشاركة في أشواط الحقايق محليات ضمن أشواط الشرايا والتلاد للشيوخ وأبناء القبائل. مساء الجمعة، بالدخول إلى شبوك المبيت، وسيتم إعلان نتائجها السبت.

وتعد مزاينة الإبل، المسابقة الرئيسية في مهرجان الظفرة، الملتقى الأول إقليمياً وعالمياً لملاك الإبل ومحبي المزاينات التراثية، لما تشهده من أعداد كبيرة من المشاركات على مستوى الدولة واهتمام واسع من الباحثين والمهتمين بهذا المجال، بالإضافة إلى ما تقدمه المزاينة من لوحات تراثية تعكس العادات والتقاليد والمنتجات المرتبطة بالإبل.
وتشهد مزاينة الإبل في هذه الدورة الاستثنائية من مهرجان الظفرة  14، نحو 56 شوطا خصص لها 476 جائزة موزعة على فئتي المحليات والمجاهيم ، ضمن 6 فئات عمرية (المفاريد، الحقايق، اللقايا، الإيذاع، الثنايا، الحول)، حيث خصص 30 شوطا لفئة المحليات بمجموع جوائز بلغ 248 جائزة، و26 شوطا لفئة المجاهيم بمجموع جوائز بلغ 228 جائزة.