انطلاق مسابقة الصيد بالصقور في أبوظبي

6 أشواط لمسابقات التلواح بالتعاون مع نادي أبوظبي للصقارين.
مسابقة الرماية.. 13 يوماً من المنافسات القوية والمشاركة مستمرة
وضعية الرامي بالمسابقة هي وضعية الرقود

أبوظبي ـ ضمن مسابقات الأسبوع السابع من مهرجان الظفرة 14، الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي، تنطلق الأربعاء، مسابقة الصيد بالصقور بالتعاون مع نادي أبوظبي للصقارين في ميدان مدينة زايد في منطقة الظفرة‘ فيما تستمر مسابقات المهرجان لغاية 30 يناير/كانون الثاني 2021.
وتشهد مسابقة الصيد بالصقور، خلال الفترة من 16 إلى19 ديسمبر/كانون الأول 2020، إقامة ستة أشواط لمسابقات التلواح، منها أربعة أشواط خاصة لفئة الفروخ، وشوطين مخصصة لفئة الجرناس، وقد خصص للمسابقة 30 جائزة قيمة بواقع 5 جوائز لكل شوط.
وستبدأ المسابقة يوم الأربعاء 16 ديسمبر الجاري مع شوطين من أشواط التلواح / فرخ (شوط الجير شاهين وشوط الجير تبع)، الخميس 17 ديسمبر شوطي التلواح / فرخ (شوط الجير، شوط الجير قرموشة)، الجمعة 18 ديسمبر شوط التلواح / جرناس (الجير شاهين +  الجير تبع)، السبت 19 ديسمبر  شوط التلواح / جرناس (الجير + الجير قرموشة).
دخول المطايا المشاركة في شوط البيرق 30 للمحليات.. 
تبدأ يوم الخميس القادم 17 ديسمبر/كانون الأول دخول الإبل المشاركة في منافسات شوط البيرق (30) للمحليات، إلى الشبوك المخصصة، استعداداً لإعلان نتائج الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى الجمعة 18 ديسمبر، وذلك بعد عرضها على اللجان الطبية والفرز والتحكيم.
ويعتبر شوط البيرق من أضخم الأشواط في مزاينة الإبل بمهرجان الظفرة، من حيث عدد الإبل المشاركة وقيمة الجوائز التي تصل إلى مليوني درهم إماراتي، حيث يشترط للمشاركة في الشوط امتلاك 30 ناقة من جميلات الإبل، فيما يحصل الفائز بالمركز الأول على "بيرق المحليات" بالإضافة إلى جائزة قيمتها مليون درهم، فيما يحصل الفائز بالمركز الثاني على مبلغ 600 ألف درهم، والفائز بالمركز الثالث على 400 ألف درهم.
ويشهد شوط البيرق حضور كبار ملاك الإبل في الإمارات ودول الخليج لمشاهدة روعة المزاينة التي تزينها الإبل المشاركة من جميلات الإبل المحليات في المنطقة، حيث تقوم اللجنة المنظمة للمهرجان بتنظيم فقرة لاستعراض الإبل المشاركة وما يصحب ذلك من فقرات شعرية وشلات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها في موقع المهرجان للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 وبالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل سلامة المشاركين والعاملين.
 

zafra

 

مسابقة الرماية.. 13 يوماً من المنافسات القوية والمشاركة مستمرة
شهدت مسابقة الرماية (الشوط المفتوح لجميع الجنسيات من مواطنين ومقيمين وزوار) والتي ينظمها مهرجان الظفرة بدورته 14 بالتعاون مع نادي الظفرة للرماية في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، منافسات قوية بين المشاركين خلال الأيام الـ 13 الماضية، فيما تستمر المشاركة في المسابقة لغاية 31 ديسمبر الجاري.
وقد خصصت اللجنة المنظمة للمسابقة 10 جوائز قيمة موزعة على 10 مراكز، وتتثمل شروط المسابقة في أن يكون عمر المشارك 16 سنة فما فوق (ذكور)، استخدام بندقية ساكو عيار 223 ، مسافة الرماية 200 متر في جميع مراحل التصفيات، يتم المشاركة في دورين (تمهيدي – نهائي)، يخصص لكل رامٍ في كل دورةٍ 5 طلقات لتضبيط الهدف و 10 طلقات للمسابقة، يسمح للرامي في المسابقة بعدة محاولات لإعادة رمايته، وتعتمد له أعلى نتيجة حصل عليها في المحاولات وتكون تكلفة المحاولات على الرامي، يتم اختيار أعلى 30 نتيجة لتأهيل أصحابها للمرحلة النهائية، يسمح للرامي أن يستخدم مساند النادي الأمامية فقط، وأن تضبيط السلاح أثناء المسابقة يتم من قبل الرامي فقط. 
كما أن وضعية الرامي بالمسابقة هي وضعية الرقود، والمدة الزمنية للمسابقة 15 دقيقة، ويتم احتساب النتيجة بدون كسور عشرية وتعتبر (إكس) عشر علامات، وفي حال مخالفة الرامي التعليمات بالرمي بعد انتهاء المدة الزمنية المحددة للمسابقة يتم خصم الطلقة التي يحصل عليها بعد انتهاء الوقت المحدد.
وبعد انتهاء الوقت المحدد للمسابقة يتم اختيار المتسابقين العشرة الأوائل لتوزيع الجوائز عليهم، عند حدوث التعادل في النتيجة بين المتسابقين تحسم باحتساب عدد العشرات الأكثر ثم الأقل، وإذا استمر التعادل يعطى كل رام 5 طلقات لحسم التعادل، وفي حالة وجود أكثر من عشر طلقات بالهدف يتم احتساب أعلى عشر طلقات للمتسابق، وإذا وجد في الهدف أقل من عشر طلقات تحتسب النتيجة كما هي.