'باراسايت' المتوج بالسعفة الذهبية في كان يتحول الى مسلسل

قنوات ومنصات عدة من أبرزها نتفليكس تتنافس لتحويل أفضل فيلم أجنبي ضمن جوائز الغولدن غلوب إلى مسلسل قصير.
130 مليون دولار في أنحاء العالم ثمرة نجاح 'باراسيات'

واشنطن – حصلت شبكة "إتش بي أو" التلفزيونية الأميركية على حقوق تحويل فيلم "باراسايت" للمخرج الكوري الجنوبي بونغ جون-خو إلى مسلسل قصير، وفق ما أعلنت الشركة الخميس.
وتنافست قنوات ومنصات عدة لتكييف الفيلم وتحويله إلى مسلسل قصير ومن أبرزها نتفليكس التي أنتجت فيلم "أوكجا" للمخرج الكوري الجنوبي في العام 2017 وفق ما ذكر موقع "ديدلاين هوليوود".
وقد حصد فيلم "باراسايت" وهو كوميديا سوداء تدور حول العلاقة بين عائلتين، 130 مليون دولار في أنحاء العالم، علما انه فاز بالسعفة الذهبية لمهرجان كان 2019 وأفضل فيلم أجنبي ضمن جوائز الغولدن غلوب.
وقال بونغ البالغ من العمر 50 عاما بعد تسلمه جائزة الغولدن غلوب الأحد "بمجرد التغلب على حاجز الترجمة (…) ستتعرفون على الكثير من الأفلام المدهشة".
وأضاف "أعتقد أننا نستخدم لغة واحدة فقط وهي السينما".

أبطال فيلم
للتغلب على حاجز الترجمة

أثبتت ترشيحات جوائز غولدن غلوب أن خدمة نتفليكس لأشرطة الفيديو على الانترنت تمكنت من الارتقاء إلى مصاف شركات الإنتاج الهوليوودية في خلال ثلاث سنوات منذ بدء انتاجها الخاص.
وحصدت نتفليكس ثمانية ترشيحات في وقت سابق أبرزها لمسلسل "بلودلاين" عن عائلة تتمزق في منطقة خلابة في فلوريدا و"ناركوس" عن تاجر المخدرات بابلو إسكوبار من إعداد استوديوهات "غومون" لحساب "نتفليكس".
وتخطت خدمة البث على الانترنت للمرة الأولى محطة "اتش بي أو" التي حصدت سبعة ترشيحات، أبرزها لمسلسلها الشهير "غيم أوف ثرونز".
وأكد توم نونان المنتج الحائز جائزة أوسكار والذي يحاضر في كلية المسرح والفيلم والتلفزيون التابعة لجامعة "يو سي ال ايه" أنه "إنجاز تاريخي" وباتت "نتفليكس بمثابة استوديو هوليوودي جديد".
وتتنافس شركة أبل مع عدد من اللاعبين الذين رسخوا أقدامهم واقتنصوا أسماء نجوم كبار مثل نتفليكس وتايم وارنر بالإضافة إلى شركة فيسبوك الوافدة حديثا على هذا المجال.
وذكرت المصادر أن أبل خصصت مليار دولار لبدء الإنتاج الفني فيما تقول نتفليكس إنها ستنفق ما يصل إلى سبعة مليارات دولار على إنتاج محتوى فني العام المقبل.