'بعد الخميس' يرسم فسيفساء فنية عربية

الفيلم العربي المنتظر طرحه قريباً سيضم باقة من الممثلين من مصر والسعودية والامارات ولبنان.

بيروت - انتهت عمليات تصوير الفيلم العربي "بعد الخميس" وسيكون جاهزاً للعرض قريباً.
و"بعد الخميس" أول فيلم كوميدي مصري سعودي إماراتي لبناني، من إنتاج شركة "العنود" للإنتاج الفني للمنتج أمير الأشمل وإخراج السعودي حيدر سمير الناصر. 
وتدور فكرة الفيلم الذي يشارك فيه باقة من الفنانين من أربع جنسيات عربية حول شقيقين شابين يعيشان حالة من الرفاهية في كنف والدهما الثري، لكن الوالد يفارق الحياة تاركا ثروته لولديه اللذين لا يحسنان التصرف بها، لتصبح سببا في نزاعاتهما.
ونجوم العمل خرجوا بتصريحات خاصة عن مشاركتهم في الفيلم والأدوار التي يؤدونها فعبّر الفنان طلعت زكريا عن فخره للحضور في هذا الفيلم، مضيفا: "سعيد بوجودي في هذا الفيلم، بسبب التنوع في الجنسيات العربية التي تشارك فيه، وأغلب الممثلين أعرفهم من خلال أدوارهم، لكن اللقاء بهم تحت مظلة واحدة بحد ذاته يشعرني بالفرح".
وأضاف: "دوري في الفيلم محاسب لديه شركة يحتال من خلالها على الناس، لا أخفي سعادتي كون الفيلم متعلق بالسينما السعودية التي انفتحت مؤخرا، وباتت لها خطوات تريد تحقيقها لتكون حاضرة بين جمهورها".
اما الفنان الإماراتي علي التميمي فيؤدي دور عواد وهو شيخ القبيلة.
وقال:" شخصيتي هي لشيخ القبيلة والد عنود وأستقبل سلطان وناصر بعد هروبهم فأعلمهم العادات والتقاليد البدوية وأدربهم على حياة الصحراء والرعي".

وأبدت الفنانة اللبنانية داليدا خليل سعادتها بالمشاركة في الفيلم، معتقدة أن عوامل النجاح متوافرة في العمل.
 وقالت: "ألعب دور سارة في فيلم "بعد الخميس"، وهذه مشاركتي الثانية في مسيرتي، والأولى في مجال السينما العربية... فخورة جدا لأني موجودة بين شخصيات لها باع طويل في الدراما الإماراتية والسعودية والمصرية".
وتابعت: "سارة هي البنت اللبنانية العصرية والمتطورة، ودورها مفصلي في حياة البطل، وأنا سعيدة جدا بهذا التعاون وأعتبره تجربة جديدة ومرحلة متقدمة في حياتي المهنية، خاصة في ظل تواجد نجوم كبار مثل علي التميمي، منصور الفيلي، حسن عبدالفتاح، وطلعت زكريا، وإحاطتنا بثقافة الشعب الإماراتي.. أتوجه بالشكر لشركة العنود والمنتج أمير الأشمل ".
وقال الفنان السعودي عبدالله الجميري أنه يجسد شخصية ناصر الشاب الذي عاش تحت إدارة أبيه حياة ثراء ورفاهية لتنقلب حياته بوفاة والده وتمتزج بمشاعر الكآبة والحزن.
ووصف الممثل محمد الهاشم تجربته بالمميزة والفريدة من نوعها.
 وقال: "فيلم "بعد الخميس" عمل كوميدي اجتماعي مختلف وغير تقليدي، فهو كوميديا ثرية وغنية وتربوية، تقدم رسائل جميلة وهادفة".
وأضاف: "دوري في العمل شاب اسمه سلطان، وهو لا يكترث بمن حوله، لكن حياته تنقلب رأسا على عقب، وتتحول شخصيته من إنسان مستهتر إلى جاد، بعد تعرضه لأزمة مالية، أنا سعيد بهذه المشاركة، وبوجودي بين زملاء عرب، وأتوق لعرض الفيلم في بلادي السعودية، ومعرفة ردة فعل الجمهور بشكل مباشر".
وإضافة إلى ذلك يمثّل العراق في الفيلم من خلال الفنان محمود التركي الذي يؤدي أغنية الشارة التي كتبت مع موسيقى ملائمة لروح الفكرة المطروحة في العمل.
وتنفذ شركة العنود العمل السينمائي وقد وضعت استراتيجية واضحة المعالم ومدروسة لعرض الفيلم في قاعات السينما السعودية والمصرية والإماراتية.