بوصلة خرائط غوغل تشير الى الطرق الصديقة للبيئة

ميزة جديدة في التطبيق ترشد السائقين باتجاه طرق يعتقد أنها تولد أقل انبعاثات كربونية بناء على حركة المرور والمنحدرات، إلى جانب عوامل أخرى.

ماونتن فيو (كاليفورنيا) - بعد مساعدة السائقين على تفادي الزحام، بدأ تطبيق خرائط غوغل على الهواتف الذكية الثلاثاء في توجيه السائقين نحو سلوك طرق قليلة التلوث وصديقة للبيئة.

وسيرشد التطبيق السائقين باتجاه طريق يعتقد أنها تولد أقل انبعاثات كربونية بناء على حركة المرور والمنحدرات، إلى جانب عوامل أخرى.

والخاصية الجديدة جزء من التزام غوغل بالمساعدة في مكافحة تغير المناخ من خلال خدماتها.

ووفقا لعملاقة الأميركية سيكون إطلاق هذه الميزة في وقت لاحق من العام 2021 في الولايات المتحدة، وستصل في النهاية إلى دول أخرى.

ويستمد التطبيق تقديرات الانبعاثات الكربونية بإجراء اختبارات على أنواع مختلفة من السيارات وأنواع الطرق، وكذلك باعتمادها على الرؤى الخاصة بمختبر الطاقة المتجددة الوطني التابع للحكومة الأميركية.

كما ستبدأ الخرائط اعتبارا من شهر يونيو/ حزيران المقبل في تنبيه السائقين الذين على وشك السفر بشأن المناطق التي تحتوي على انبعاثات منخفضة.

وخلال الأشهر المقبلة، سيتمكن مستخدمو تطبيق "خرائط غوغل" من مقارنة السيارة وركوب الدراجات والمواصلات العامة وخيارات السفر الأخرى في مكان واحد، بدلا من التبديل بين الأقسام المختلفة.

يذكر ان العملاقة الأميركية اعلنت في 2020 انها نجحت في التخلص من بصمتها الكربونية بالكامل من خلال الاستثمار في تعويضات الكربون عالية الجودة.

وأعلن سوندار بيتشاي، كبير المديرين التنفيذيين لغوغل، أن الشركة تهدف أيضاً إلى إدارة كل مراكز البيانات والمكاتب التابعة لها باستخدام طاقة خالية من الكربون بحلول عام 2030.

وتعهدت أيضاً كبريات شركات التكنولوجيا الأخرى بتخفيض استخدام الكربون أو التوقف الكامل عن إنتاجه.