بينها بلدان عربيان.. ‏الكويت تحظر الطيران التجاري مع 31 دولة

الكويت لن تستثني المسافرين القادمين إليها من أي دولة من فحص فيروس كورونا، وهو إلزامي وفق الاشتراطات الصحية والطيران المدني بالبلاد.

الكويت - أعلن الطيران المدني الكويتي اليوم السبت حظر الطيران التجاري مع 31 دولة بينهم مصر ولبنان وإيران والصين بسبب فيروس كورونا.

وقال رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح في بيان صحفي اليوم السبت، إنه بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بشأن الدول عالية الخطورة، فقد تقرر حظر الطيران التجاري مع 31 دولة اعتبارا من اليوم وإلى اشعار آخر.

ولفت إلى أن هذه الدول هي الهند وإيران والصين والبرازيل وكولومبيا وأرمينيا وبنغلاديش والفلبين‏ وسوريا وإسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيرلانكا ونيبال والعراق والمكسيك وإندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونغ كونغ وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيغرو  وجمهورية الدومنيكان وكوسوفو.

وأكد الناطق الرسمي للحكومة الكويتية طارق المزرم أن منع الطيران التجاري من وإلى بعض الدول يخضع لمراجعات مستمرة من قبل الجهات الحكومية، لافتا إلى أن القائمة متغيرة وفق تطورات فيروس كورونا المستجد عالميا.

وأضاف المزرم في تغريدات على حساب مركز التواصل الحكومي اليوم "لن يستثنى القادمون من أي دولة إلى الكويت من فحص فيروس كورونا، وهو إلزامي وفق الاشتراطات الصحية والطيران المدني".

واليوم السبت، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل ست حالات وفاة جديدة بالفيروس المستجد، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة في البلاد جراء مرض "كوفيدـ19" الناجم عن الإصابة بالفيروس إلى 453.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند اليوم، إنه تم تسجيل 491 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد إلى 67 ألفا و448  حالة.

وأشار المتحدث إلى وجود 134 مصابا يتلقون الرعاية الطبية داخل وحدات العناية المركزة.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية في وقت سابق اليوم أن 593 مصابا تماثلوا للشفاء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين من كورونا إلى 58 ألفا  و.525

وقرر مجلس الوزراء الكويتي في 29 حزيران/ يونيو الماضي بدء مطار الكويت الدولي بداية من أب/ أغسطس الجاري التشغيل التجاري بشكل تدريجي لإعادة تشغيل الرحلات التجارية وفق الاشتراطات الصحية المطلوبة.

وأشار إلى أن عودة الطيران ستكون على ثلاث مراحل الأولى تبدأ اليوم بنسبة لا تزيد عن 30  بالمئة وبعدد ركاب 10 ألاف راكب يوميا، وأن يكون الحد الأقصى للرحلات مئة رحلة، وأن هذه المرحلة سوف تستمر ستة أشهر.