تخريب آخر يطال خط نقل الكهرباء في كركوك

تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية لعمل تخريبي للمرة الثانية يأتي بينما يشهد العراق هذه الأيام عمليات شبه يومية لاستهداف خطوط وأبراج نقل الكهرباء من قبل نتظيم داعش ما تسبب في انقطاع الكهرباء أكثر من مرة على كامل البلاد.
إصابة أحد عناصر داعش خلال محاولته تفجير أبراج نقل الكهرباء في العراق

بغداد - كشفت وزارة الكهرباء العراقية اليوم الثلاثاء عن تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية لعمل تخريبي للمرة الثانية في محافظة كركوك 250/كم شمالي بغداد.

وذكرت وزارة الكهرباء العراقية في بيان صحفي أن خط نقل الطاقة الكهربائية الرابط بين محطة الشهيد عبدالله القديمة وشمال سامراء وقضاء الدور التابع للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية تعرض اليوم إلى عمل إرهابي تخريبي بتفجير عبوات ناسفة مما تسبب بتضرر ثلاثة أبراج وتوقف الخط عن العمل في منطقة قرية زركاطة في ناحية الرشاد في محافظة كركوك.

وأوضح البيان ان الخط نفسه سبق أن تعرض في وقت سابق من هذا الشهر الى عمل تخريبي إرهابي أدى الى تضرر ثلاثة أبراج في منطقة حقل عجيل النفطي وتوقف الخدمة عن العمل وقطع التيار الكهربائي بشكل كامل.

وأصيب أحد عناصر تنظيم تنظيم الدولة الإسلامية بعد أن أحبطت القوات العراقية اليوم الثلاثاء محاولة للتنظيم لتفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية شمالي مدينة بغداد.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني أن القوات العراقية رصدت مجموعة مكونة من ثلاثة إرهابيين بواسطة الكاميرات الحرارية، وتم نصب كمين محكم شمالي بغداد، أدى إلى إصابة أحدهم ولاذ الآخرون بالفرار وحملوا الإرهابي المصاب.

ويشهد العراق هذه الأيام عمليات شبه يومية لاستهداف خطوط وأبراج نقل الطاقة الكهربائية من قبل تنظيم داعش حتى تجاوزت 61 عملية تخريب مما انعكس سلبا على تجهيز المنازل بالطاقة الكهربائية.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة انها كلفت قيادات العمليات العسكرية في المحافظات بتأمين الحماية إلى المنشأت النفطية وخطوط توزيع الطاقة الكهربائية في البلاد.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد دعا السبت الماضي قيادة العمليات المشتركة بالجيش العراقي إلى تعزيز حماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية التي تتعرض لاستهداف من قبل الجماعات الإرهابية والمخربين.

وكان العراق قد شهد الأسبوع الماضي توقفا تاما للطاقة الكهربائية في البلاد بسبب خلل فني وأعمال تخريب طالت أبراج نقل الطاقة الكهربائية من قبل الجماعات الإرهابية والمخربين.

وشهدت محافظتا ذي قار وديالى إضافة إلى عدد من المناطق مظاهرات للاحتجاج على تردي مستوى الطاقة الكهربائية في البلاد والمطالبة بمحاسبة المقصرين والمتورطين بالفساد.