توم كروز ماضٍ في مشقات جديدة من 'المهمة المستحيلة'

نجم هوليوود يكشف عن جزءين قادمين من سلسلة أفلام الجاسوسية والحركة يتم طرحهما في العامين 2021 و2022.
أحدث أجزاء "المهمة المستحيلة" نال جائزة أفضل فيلم حركة لعام 2018
الفيلمان القادمان من إخراج كريستوفر ماكواري

لوس أنجليس - كشف نجم هوليوود توم كروز أنه سيقدم نسخا جديدة من السلسلة الشهيرة "المهمة المستحيلة" التي صدر منها حتى الآن ستة أجزاء كان آخرها بعنوان "السقوط" عرض في يوليو/تموز 2018.
أعلن كروز الاثنين عبر حسابه على تويتر أنه سيطرح جزءين جديدين من افلام الجاسوسية والحركة التي تحقق إيرادات ضخمة في شباك التذاكر، مشيرا إلى أن مواعيد الجزءين السابع والثامن ستكون في عامي 2021 و2022.
 ويجسد كروز في أحداث السلسلة دور إيثان هانت، عميل وكالة الاستخبارات الأميركية، وسيتولى إخراج الأجزاء الجديدة، كريستوفر ماكواري، الذي سبق له وأن أخرج الجزء السادس من الفيلم العالمي الذي نال جائزة أفضل فيلم حركة لعام 2018 في حفل جوائز "اختيار النقاد".
ومنحت الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي المؤلف الموسيقي الأرجنتيني لالو شيفرين صاحب الموسيقى الشهيرة المرافقة لـ"المهمة المستحيلة" جائزة أوسكار فخرية خلال مراسم اقيمت في لوس انجليس.

وفي أحدث أفلام "المهمة المستحيلة" عاد توم كروز للقفز بالمظلات وقام بتنفيذ حركاته المثيرة بنفسه فقفز من طائرة نقل عسكرية من على ارتفاع 25 ألف قدم وقاد طائرة هليكوبتر بين وديان وجبال وقاد دراجة نارية بدون خوذة في الاتجاه المعاكس لحركة المرور حول قوس النصر في باريس.
وعاد النجم سليمون بيغ في الفيلم الجديد لدور البطل المساعد للجاسوس إيثان هانت على الرغم من أن بيغ يقول إنه لن يتبادل الأدوار مع نجم هوليوود، الذي حقق فيلمه الأخير في سلسلة "المهمة المستحيلة" عام 2015 أرباحا عالمية بلغت 682 مليون دولار.
وقال بيغ في يوليو/تموز قبيل العرض الأول للفيلم في باريس "سعيد لكوني الشخص الذي يشغل جهاز الكمبيوتر على الأرض. أنا جزء من الأحداث ولكنني غير مضطر للمخاطرة بحياتي مثلما يفعل توم كروز".
وروى توم كروز المشقات التي واجهت تصوير أحدث أفلامه "ميشن إيمباسيبل - فال أوت"، متطرقا خصوصا إلى مواصلته أداء مشاهده رغم إصابته في الكاحل بدافع من حس "المسؤولية" لديه.
وقال الممثل البالغ 55 عاما بطل فيلم "توب غن" (1986) في مقابلة "تعرضت لكسور في حياتي، لكن هذا الحادث كان صعبا". وهو أنهى أداء مشاهده رغم الإصابة وعاد إلى موقع التصوير بعد ستة أسابيع فقط على الحادثة.
وحصدت سلسلة "المهمة المستحيلة" منذ طرح أول أجزائها في عام 1996 إيرادات ضخمة بلغت 3.57 مليار دولار أميركي.