تونس تحتفي برائد المسرح الطيب الوسلاتي

دار الثقافة بالمنيهلة وجمعية مبدعي الدار تعدان للدورة الرابعة لمهرجان الطيب الوسلاتي للمسرح.


عروض مسرحية متعددة وورشات وندوة عن مسيرة المسرحي الراحل الطيب الوسلاتي


تكريم مجموعة من المسرحيين إلى جانب شهادات حية عن الوسلاتي من تونس والوطن العربي

تنظم دار الثقافة أبوالقاسم الشابي بالمنيهلة وجمعية مبدعي دار الثقافة المنيهلة فعاليات مهرجان الراحل الطيب الوسلاتي للمسرح في الفترة من 10 الى 14 من الشهر الجاري حيث تكون برامج الدورة الرابعة في دورة مغاربية بطـريقة الستريمنق streaming  على موقع mcmnihla وصفحة المهرجان. وذلك بإشراف ودعم من قبل مندوبية الشؤون الثقافية باريانة، وضمن فعالياتها الثقافية والفنية.
الأربعاء 10 فبراير/شباط يكون الافتتاح بكلمة مندوبة الشؤون الثقافية بأريانة سميرة العموري ثم كلمة المسرحي شكري البدوي مدير الدورة وبعد ذلك تتم زيارة المعارض، ومنها معرض صور ببهو دار الثقافة حول تاريخ المسرح التونسي ومعرض يوثق لحياة الراحل الطيب الوسلاتي.
وبعد الزوال يتابع الجمهور وضيوف الدورة شريطا وثائقيا عن الراحل الوسلاتي وتكريم مجموعة من المسرحيين إلى جانب شهادات حية عنه من تونس والوطن العربي وعرض الإفتتاح وهو مسرحية  sorry beckett    لمركز الفنون الدرامية والركحية بأريانة.
صباح الخميس 11 فبراير/شباط تتواصل الأنشطة مع ورشة إنجاز لوحة حائطية للطيب الوسلاتي للرسامة ياسمين السحباني، وانطلاق التربص المسرحي حول  أساسيات الأداء التمثيلي في مسرح الشارع في تنشيط لنزار الكشو، وكذلك انطلاق ورشة فن العرائس المرحلة الثانية تنشيط البشير المناعي. وفي المساء يتم تقديم عرض حكواتي "حكايات في الذهن الشعبي" تحت إشراف سناء الجابري.

tunis
أنشطة مسرحية

الجمعة 12  فبراير/شباط موعد مع مواصلة التربص المسرحي "أساسيات الأداء التمثيلي في مسرح الشارع" تنشيط نزار الكشو ومواصلة ورشة فن العرائس المرحلة الثانية تنشيط البشير المناعي. وعند الثالثة ظهرا يتم تقديم عرض لمسرحية "العشرة" لجمعية الوفاء للنهوض المسرحي.
صباح السبت 13  فبراير/شباط، مواصلة للتربص المسرحي حول  "أساسيات الأداء التمثيلي في مسرح الشارع" في تنشيط من قبل نزار الكشو، ومواصلة ورشة فن العرائس المرحلة الثانية تنشيط البشير المناعي. 
وتتواصل الفعاليات مع عرض مسرحي للأطفال مسرحية "صرخة" لنادي المسرح بدار الثقافة المنيهلة. الندوة الفكرية تنتظم بإشراف المسرحي عماد الوسلاتي، وهي حول مسيرة الطيب الوسلاتي في المسرح التونسي مع عرض إستعراضي فولكلوري لفرقة "سهر الليالي" وجمعية مسرح المدينة التضامن.
صباح الأحد 14  فبراير/شباط يكون الاختتام للدورة بتنظيم حفل "يوم  النوادي" بمشاركة نوادي الرقص والمسرح والموسيقى بدار الثقافة المنيهلة ويتخلله توزيع شهائد التربصات على المشاركين. 
يتم في هذه التظاهرة التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي خلال التربصات والورشات والتكريمات إلى جانب البث المباشر للفعاليات على الصفحة الرسمية للمهرجان  mcmnihla وبطريقة إعادة العرض على الصفحات الرسمية لدار الثقافة المنيهلة وجمعية مبدعي دار الثقافة المنيهلة.