تويتر يجلب يوتيوب الى منصته بدل الذهاب اليه

موقع التغريد يختبر ميزة لاستبقاء مستخدميه اطول فترة ممكنة على المنصة عبر السماح بمشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب مباشرة عبر مخططهم الزمني دون احالتهم الى موقع خارجي.

واشنطن – يسعى تويتر لاستبقاء مستخدميه اطول فترة ممكنة على المنصة عبر اختبار ميزة تسمح لمستخدميه بمشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب مباشرة عبر مخططهم الزمني دون احالتهم الى موقع خارجي.

وحاليا، عندما يقوم شخص ما بتضمين رابط يوتيوب في تغريدته، فإن النقر عليه يؤدي إلى إرسال المستخدم إلى موقع يوتيوب مباشرة وهو ما قد يشكل ضيقا للمستخدمين الذين لا يرغبون في مغادرة "تويتر".

وأشار تويتر إلى أنه يجري الاختبارات للميزة الجديدة حاليا على أجهزة "آي أو إس" التابعة لشركة "آبل" الأمريكية، والتي ستسهل مشاهدة فيديوهات يوتيوب على منصة التغريد الشهيرة دون الحاجة للانتقال إلى موقع الفيديوهات الأبرز.

وسيكون اختبار الميزة متاحا لـ"مجموعة صغيرة جدا من مستخدمي تويتر" في كندا والولايات المتحدة واليابان والمملكة العربية السعودية.

وأشار متحدث باسم تويتر إلى أن "الاختبار الحالي للميزة على أجهزة "آي أو إس" ستكون مدته 4 أسابيع فقط".

 ومن غير المعلوم متي ستطلق تويتر ميزة عرض مقاطع يوتيوب داخل التطبيق بشكل رسمي على اي او اس أو أندرويد.

وتعمل تويتر على اختبار وإضافة العديد من الميزات في الفترة الأخيرة، حيث بدأت اختبار عرض الصور بشكل كامل في الصفحة الرئيسية للتطبيق قبل نحو أسبوع، واختبار ميزة تتيح إلغاء نشر التغريدات خلال 5 ثوان من نشرها، كما أطلقت خدمة "سوبر فولوز” (أو الاشتراكات المميزة) بشكل جزئي كأول خدمة مدفوعة منها.