تيريزا ماي تداوي الهزيمة بالرقص مثل ملكة

رئيسة وزراء بريطانيا ترقص على أغنية دانسنغ كوين في آخر أيامها في السلطة وبعد أزمات تعرضت لها حكومتها بسبب الخروج من الاتحاد الاوروبي.

لندن - استغلت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي واحدة من آخر عطلاتها الأسبوعية قبل ترك منصبها لعرض بعض حركاتها الشهيرة في الرقص على أنغام أشهر أغاني فريق آبا مثل "دانسنغ كوين" أو "الملكة الراقصة" و"ماما ميا" خلال أحد المهرجانات.
وظهرت ماي، في مقطع فيديو، وهي ترقص في مهرجان هينلي بينما كان زوجها ورجال آخرون يرتدون ربطات عنق سوداء يتراقصون حولها.
وكانت ماي تسعى أحيانا إلى إضفاء طابع فكاهي على عملها بالرقص في أماكن عامة رغم الأزمات التي تعرضت لها حكومتها بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
ورقصت ماي العام الماضي مع تلاميذ مدارس في جنوب أفريقيا، وبعدها رقصت بطريقة تشبه حركات الإنسان الآلي على خشبة المسرح خلال مؤتمر لحزب المحافظين على أنغام أغنية "دانسنغ كوين"، وهي الرقصة التي لاقت انتشارا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعد أن رفض النواب ثلاث مرات الاتفاق الذي أبرمته مع بروكسل في تشرين الثاني/نوفمبر حاولت التعاون مع العماليين منتصف نيسان/أبريل. وبعد شهر علق العماليون المباحثات وبسبب المأزق حول بريكست ارغمت على الاستقالة بعد ثلاثة أسابيع.
وهناك مرشحان لخلافتها على رأس الحزب المحافظ والحكومة هما وزيرا الخارجية السابق بوريس جونسون والحالي جيريمي هانت. وسيختار بينهما أعضاء حزب المحافظين الـ160 ألفا وستعرف نتيجة التصويت في 23 تموز/يوليو.
وجونسون الذي يعتبر الأوفر حظا يؤيد الموقف المتشدد حيال بروكسل ولا يستبعد الخروج من الاتحاد دون اتفاق.
وفي رسالته الثلاثاء رأى كوربن أن "أي نتيجة حول بريكست" لن تسمح بـ"انقاذ الوظائف وحقوق البريطانيين ومستوى معيشتهم". ودعا مجددا إلى تنظيم انتخابات تشريعية لانهاء "تسع سنوات من التقشف" أدت إلى "زيادة الفقر وعدم المساواة" في البلاد.