تيك توك تطلق 'نسخة' صينية من انستغرام

'تيك توك نوتس' يعد منصة متكاملة للمحتوى الفوتوغرافي والنصي، حيث يمكن للمستخدمين توثيق تجاربهم ومشاركة لحظاتهم اليومية بتفاصيل وعمق أكبر من خلال مشاركات متنوعة.

بكين – تختبر منصة تيك توك الشهيرة تطبيقا جديدا يمكن اعتباره نسخة صينية من انستغرام مخصصا كليا لمشاركة الصور مع تحديثات نصية،

ويحمل التطبيق اسم "تيك توك نوتس" وهو متاح حاليًا في أستراليا وكندا.

ويهدف هذا التطبيق الجديد إلى منافسة اننستغرام، مما يشير إلى توجه الشركة لتعزيز وجودها في السوق العالمية واستقطاب شريحة أوسع من المستخدمين.

وتتطلع المنصة الصينية التي تعدُّ واحدة من أسرع المنصات نمواً في عالم التواصل الاجتماعي إلى توسيع نطاق خدماتها من خلال تقديم "تيك توك نوتس".

 هذا التطبيق الجديد متاح حالياً في الأسواق الكندية والأسترالية كمرحلة أولى لاختباراته.

وتصف الشركة هذا التطبيق بأنه منصة متكاملة للمحتوى الفوتوغرافي والنصي، حيث يمكن للمستخدمين توثيق تجاربهم ومشاركة لحظاتهم اليومية بتفاصيل وعمق أكبر من خلال مشاركات متنوعة تشمل الصور والنصوص.

ووفقًا للقطات شاشة من متجر التطبيقات، يبدو أن التطبيق الجديد سيحتوي على خلاصتين رئيسيتين، تمامًا مثل تطبيق تيك توك الرئيسي، وهما: خلاصة "من أجلك" التي تعرض محتوى مُقترح، وخلاصة "المتابعة" التي تعرض منشورات المستخدمين الذين تتابعهم.

وتشبه طريقة عرض المنشورات إلى حد كبير ما تراه عند تصفح تطبيق إنستغرام (قبل أن تسيطر مقاطع الفيديو القصيرة على التطبيق)، حيث تظهر الصور منفردة أو في شكل ألبومات مع تعليقات طويلة.

وصرّحت الشركة في تحديث لها على منصة إكس: "نحن في المراحل الأولى من تجربة مساحة مخصصة لمحتوى الصور والنصوص مع تيك توك نوتس".

وأضافت: "نأمل أن يستخدم مجتمع تيك توك هذا التطبيق الجديد لمواصلة مشاركة لحظاتهم من خلال منشورات الصور، سواءً كانت توثيقًا للمغامرات، أو تعبيرًا عن الإبداع، أو مجرد مشاركة لقطات من يومهم".

وبأتي التطبيق الجديد في وقت تشهد فيه السوق زيادة في المنافسة، خاصة مع تطبيقات شركة ميتا مثل إنستغرام وثريدز، لكن شعور العديد من مستخدمي إنستغرام بالإحباط تنامى بسبب قلة وصول منشوراتهم إلى المتابعين.

وتأمل شركة "بايت دانس" المالكة لـ"تيك توك" أن يسهم هذا التطبيق الجديد في تعزيز مكانتها في السوق وجذب مستخدمين جدد يبحثون عن طرق مبتكرة لتوثيق ومشاركة تجاربهم.