تيلدا سوينتون تترأس لجنة تحكيم مراكش السينمائي


14 فيلما تشارك في مسابقة المهرجان السينمائي العريق وتتنافس على جائزة النجمة الذهبية، ولجنة التحكيم تضم المخرجة وكاتبة السيناريو ربيكا زلوتوفسكي والممثلة السابقة أندريا.

المهرجان المغربي يكرم الممثل والمنتج الشهير روبرت ردفورد

 مراكش (المغرب)– تترأس الممثلة الإنكليزية تيلدا سويندون لجنة تحكيم الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش التي تضم أيضا ثمانية أعضاء آخرين من بلدان مختلفة على أعلن المنظمون الثلاثاء.
ويشارك 14 فيلما في مسابقة المهرجان الذي ينطلق في 29 تشرين الثاني/نوفمبر ويستمر حتى السابع من كانون الأول/ديسمبر، تتنافس على جائزة النجمة الذهبية لأفضل فيلم. وتضم لجنة التحكيم المخرجة وكاتبة السيناريو الفرنسية ربيكا زلوتوفسكي والمخرجة البريطانية والممثلة السابقة أندريا أرنولد والممثلة الفرنسية الإيطالية كيارا ماستروياني.

تيلدا سوينتون
'أعضاء اللجنة يمثلون مختلف التعابير السينمائية'

وسيكون إلى جانبهن كل من المخرجين البرازيلي كليبير ميندونسا فيليو والأسترالي ديفيد ميشو والمغربي علي الصافي، فضلا عن الكاتب والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي والممثل السويدي مايكل بيرسبراند.
وقالت إدارة المهرجان إن أعضاء اللجنة "يمثلون مختلف التعابير السينمائية".
ويكرم المهرجان هذه السنة الممثل والمنتج الأميركي الشهير روبرت ردفورد.
وكان المهرجان استضاف في دورته السابقة المخرج الأميركي الشهير مارتن سكورسيزي ومواطنه الممثل النجم روبرت دي نيرو.وقد تأسس المهرجان الدولي للفيلم بمراكش عام 2001 واستطاع على مدى دوراته السابقة جذب كبار نجوم السينما العالمية أمثال الفرنسية جولييت بينوش والأميركية شارون ستون والبريطاني جيرمي أيرونز والمصري عادل إمام وغيرهم.
وتقدم في المهرجان العريق جوائز: النجمة الذهبية، والجائزة الكبرى، ولجنة التحكيم، وأحسن دور نسائي، وأحسن دور رجالي.