ثلاثون تشكيليا مصريا في مهرجان الألوان بإسبانيا

مهرجان الألوان الذي تستضيفه مدينة ملقا الإسبانية يشارك فيه 500 فنان وفنانة تشكيلية، ينتمون لـ 37 دولة أجنبية وعربية. 
فرصة للتعرف على التجارب الفنية الجديدة، والاطلاع على أعمال حشد كبير من الفنانين التشكيليين 
تعريف العالم بفنون مصر المعاصرة، وبرموز الحركة التشكيلية المصرية، وبشبابها

شارك 30 فنانا تشكيليا مصريا، بمهرجان الألوان، الذي تستضيفه مدينة ملقا في إسبانيا، خلال الفترة من 25 وحتى 30 من شهر مايو/آيار الجاري، بمشاركة 500 فنان وفنانة تشكيلية، ينتمون لـ 37 دولة أجنبية وعربية. 
وقالت الفنانة الدكتورة جهاد محمد شربت، قوميسير جناح مصر بالمهرجان، فى إن المهرجان الذي تنظمه مؤسسة أرت ديسكارت للثقافة والفنون المعاصرة، برئاسة الفنانة مارجي لوبيز، شارك فيه فنانون مصريون ينتمون لمدارس فنية عدة، تمثل جُل ملامح المشهد التشكيلي المصري، ولفتت إلى أنه من بين المشاركين من الفنانين المصريين: علياء عبدالهادي، وإيمان عزت، وزينب الدمرداش، وأشرف رضا، وعبدالوهاب عبدالمحسن، وسامي أبو طالب، وداليا فؤاد، ومحمود حامد، وإيهاب الأسيوطي، وسمير شاهين، ومنصور المنسي، وأحمد محيي حمزة.  
وأضافت شربت بأن لجنة خاصة قامت بالإعداد لجناح مصر في المهرجان، بشكل يتناسب وحضارة وفنون مصر الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ.

fine arts
الجناح المصري لفت الأنظار

وبحسب شربت فقد لفت الجناح المصري الأنظار، بفضل الإعداد الجيد له، وبفضل المشاركة الكبيرة من رموز الحركة التشكيلية المعاصرة.
واعتبرت أن المهرجان يعد مناسبة لخلق مزيد من التواصل بين الفنانين المصريين، وأقرانهم من فناني العالم، وفرصة للتعرف على التجارب الفنية الجديدة، والاطلاع على أعمال حشد كبير من الفنانين التشكيليين بمختلف قارات العالم، والتعرف على ثقافات ورؤى مغايرة، وتعريف العالم بفنون مصر المعاصرة، وبرموز الحركة التشكيلية المصرية، وبشبابها.
وأكدت على أهمية مشاركة الفنانين التشكيليين المصريين، في المعارض والملتقيات، والمهرجانات الفنية الدولية، وبخاصة الفنانين الشباب، لتتاح لهم فرصة التواصل مع المدارس الفنية والثقافات المختلفة، وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتساب مزيد من الخبرات الفنية، التي تساعدهم على امتلاك أدواتهم الفنية بقوة، وتؤهلهم لاستكمال مسيرتهم الفنية بمزيد من الثقة.
إلي ذلك، كرمت مؤسسة آرت ديسكارت الإسبانية، الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر في صعيد مصر، تقديرا لدعمه للثقافة والفنون ورعايته لمهرجان الألوان الذي أقيم في إسبانيا بمشاركة 500 فنان من 37 دولة بينهم 35 مصريًا، وأهدت الدكتورة جهاد شريت، قوميسير جناح مصر، شهادة تقدير نيابة عن المؤسسة.
وأعرب رئيس جامعة الاقصر، عن سعادته بالتكريم، مؤكدا استمرار دعم الجامعة للكوادر والقيادات الشابة المعبرين عن مصر بشكل جيد وبنّاء، باحثين عن آفاق وسبل أوسع للتعاون من أجل دفع ورقي وعي وثقافة الشعوب، لافتا إلى استعداد الجامعة للمشاركة في كافة الفعاليات الثقافية والفنية التي تثري الفن والثقافة في المجتمع.
فيما أثنت مارجي لوبيز، رئيس المهرجان، على ما قدمه جناح مصر من إبداعات فنية متعددة الاتجاهات والتقنيات المختلفة، والتي تتضافر معا لتقديم بانوراما عن الفن المصري المعاصر، مندمجة بذلك مع الحالة الإبداعية العالمية المشاركة في فعاليات المهرجان، مقدرة جهود رئيس جامعة الأقصر في دعم وإثراء الثقافة والفن المصري.

يذكر أن مهرجان الألوان، يشارك فيه من كبار التشكيليين المصريين، الدكتور حازم فتح الله، رئيس لجنة قطاع الفنون بالمجلس الأعلى للجامعات ونائب رئيس جامعة حلوان الأسبق، الدكتور صالح عبدالمعطي، عضو مجلس جامعة الأقصر، الدكتور السيد قنديل، رئيس اللجنة العلمية، الدكتور حمدي أبوالمعاطي، نقيب الفنانين التشكيليين السابق، الدكتورة صفية القباني، نقيب الفنانين التشكيليين، الدكتور سامي أبوطالب، عميد كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا السابق، الدكتور محمد عرابي، عميد كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر الأسبق، الدكتور محمود حامد، عميد كلية التربية الفنية جامعة حلوان، والدكتور عبدالسلام عيد، أستاذ التصوير المتفرغ كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية.