جهاز جديد يحول فراشك الى قاعة رياضية متكاملة

شركة بريطانية ناشئة تطور جهاز 'هوم جيم أند بيد' القادر على الجمع بسهولة بين السرير والتجهيزات الرياضية.

لندن - هل اصابك الإرهاق من عناء التنقل الى القاعات الرياضية ودفع الأموال الطائلة من اجل التمتع بالوزن المثالي واللياقة والجسم الصحي السليم، يمكنك ان تجد ضالتك في منزلك وتحول فراشك الى قاعة رياضية مجهزة بأحدث التجهيزيات.
فقد ابتكرت شركة "بيفوت" البريطانية الناشئة جهازاً أطلقت عليه اسم "هوم جيم أند بيد" يجمع بين السرير وبين معدات لممارسة التمارين الرياضية.
وتم تركيب "هوم جيم أند بيد" على قاعدة فولاذية ثابتة، مما يعني أنك لا تحتاج إلى تركيبه على الحائط أو الأرضية. 
ويمكن إرفاق الجهاز الجديد بتقنيات متطورة وأجهزة متصلة بالعالم الخارجي مثل الهواتف الذكية او الكمبيوتر اللوحي للمشاركة في جلسات تدريب أو تمارين رياضية عبر الإنترنت.
ووظيفة الجهاز الذكي الجديد بسيطة وسهلة ولا تتطلب سوى النهوض من السرير في الصباح ورفع السرير إلى الأعلى بحيث يكون مواجهاً للحائط، والانطلاق مباشرة في ممارسة التمارين الرياضية باستخدام معدات التدريب المختلفة والمتنوعة المثبة بالسرير من الأسفل.
وتعددت طرق ممارسة الرياضة داخل المنازل او حتى في الحدائق الخاصة او فوق الأسطح في زمن انتشار فيروس كورونا المستجد.
ويساهم "هوم جيم أند بيد" في طرد شبح الوزن الزائد والسمنة والمحافظة على رشاقة وسلامة الجسم بالتشجيع على ممارسة عادة صحية يومية حتى داخل المنزل.
ونبّه علماء من أن البدانة مشكلة صحية عالمية يجب مجابهتها والحد منها لآثارها السلبية الخطيرة على الصحة.
وبحسب منظمة الصحة العالمية، يعاني 1,9 مليار بالغ من وزن زائد، من بينهم 650 مليون مصابون بالبدانة. وهم يواجهون خطرا متزايدا للإصابة بداء السكري والأمراض القلبية الوعائية والسرطان.