'جومانجي 3' يعيد اللعبة المسحورة إلى الشاشة

النسخة الجديدة من فيلم النجم العالمي دوين جونسون المعروف بـ'ذا روك' تشهد انتقال الأحداث من الصحارى إلى الجبال في مغامرة مثيرة.

لوس أنجليس - تستقبل دور السينما العالمية الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول النسخة الثالثة من فيلم الخيال العلمي "جومانجي" للنجم العالمي دوين جونسون المعروف بـ"ذا روك".
وكان الفيلم بجزءيه الأول والثاني لاقى جماهيرية واسعة ومبيعات عالية في شباك التذاكر، وتعد السلسلة التي تنتجها شركة سوني، من أبرز أفلام هوليوود للخيال العلمي وتدور حول لعبة غامضة تسمى جومانجي وهي لوح مسحور يفتح بوابة سحرية على عالم الغابات الأسطورية، وعلى اللاعبين الاستمرار حتى النهاية للخروج من اللعبة.
 ويتولى المخرج داني ديفيتو قيادة فريق الفيلم الجديد مع ذا روك الذي يعتبر واحدا من أعلى الممثلين أجرا في هوليوود، والنجم الشهير كيفين هارت الذي شارك في الجزء السابق من جومانجي.
وكان الجزء الاول من الفيلم لاقى نجاحا كبيرا وقت عرضه كما حقق أكثر من 260 مليون دولار عالميا.
وتستكمل النسخة الجديدة أحداث الجزء الثاني الذي أعاد صياغة القصة الأصلية للفيلم.
ودارت قصة الجزء الاول من "جومانجي" حول مغامرة مثيرة يعيشها طفلان بعد اكتشافهما للعبة قديمة، ويلتقيان خلالها بشخص غريب أدى دوره روبن ويليامز، واعتبر صناع الفيلم الجزء الثاني بمثابة تكريم لويليامز الذي ادى ادوارا مهمة وكان نجما كوميديا صاحب بصمة خاصة على أفلام الفكاهة الهادفة.

وفي النسخة الثانية التي أخرجها جيك كاسدين وصدرت العام 2017 تبتلع لعبة فيديو 4 طلاب من مدرسة وتنقلهم في الأدغال الوعرة (جومانجي)، حيث يجدون أنفسهم في أجساد أقرانهم باللعبة بهدف الوصول إلى المرحلة النهائية منها وهم على قيد الحياة واستعادة شخصياتهم الأصلية.
وتقوم الممثلة البريطانية ذات الشعر الأحمر كارين غيلان بالبطولة النسائية في الفيلم بدور فتاة تدعى مارثا تلتقي في الادغال بدوين جونسون الذي سيؤدي نفس الشخصية التي أداها في الجزء الثاني، وجسدها روبن ويليامز والتي عرفت بـ"الان باريش".
وتشهد الأحداث الجديدة انتقال المغامرات من الصحارى إلى الجبال في لمح البصر، ويكتشف الأبطال أن "جومانجي" ليست مجرد لعبة، بل تحدٍ للبقاء، وعلى اللاعبين أن يكملوا اللعبة لنهايتها ليتمكنوا للعودة للعالم الحقيقي.
يذكر أن دوين جونسون استعاد مؤخرا لقب الممثل الأعلى أجرا في العالم مع ثروة قدرها 89.4 مليون دولار جمعها في خلال 12 شهرا، بحسب مجلّة فوربز الأميركية.
وعاد جونسون إلى مركز الصدارة سنة 2019 مع الثروة التي جناها بين الأوّل من يونيو/حزيران 2018 والأوّل من يونيو/حزيران 2019.
وكان اللاعب السابق لكرة القدم الأميركية الذي خاض مجال التمثيل قد احتل صدارة هذا التصنيف سنة 2016، قبل تراجعه إلى المرتبة الثانية في السنتين الأخيرتين.
وفي آخر ظهور سينمائي شارك ذا روك في الجزء الأخير من سلسلة أفلام 'فاست أند فيورييس' الذي خرج إلى الصالات في يونيو/حزيران 2019.