'جيمس بوند' لا يفرط في صانعي نجاحه

دانييل كريغ يؤدي بطولة العمل الناجح للمرة الأخيرة، وليا سيدو ورالف فاينس وبن ويشاوو وجيفري رايت في الموعد.
أحداث العمل الجديد تدور في جامايكا
فوكوناغا أول أميركي يكلف بإخراج جيمس بوند
داني بويل ينسحب من المشروع بسبب خلافات فنية
العمل الجديد يركز على إنقاذ عالم مختطف

واشنطن - يعود عدة ممثلين للتمثيل مجددا في فيلم جيمس بوند وقد ساهموا الى جانب البريطاني دانييل كريغ في صنع قصة نجاحه واستمراره وتفوقه في قاعات السينما العالمية.
ويشارك إلى جانب البريطاني دانييل كريغ الذي يؤدي بطولة العمل للمرة الأخيرة، الفرنسية ليا سيدو في دور الطبيبة النفسية مادلين سوان والبريطانيان رالف فاينس في دور رئيس وحدة الاستخبارات الملقّب بـ"أم" وبن ويشاوو المسؤول في الفيلم عن قسم البحث والتطوير في المخابرات والمعروف بـ"كيو"، فضلا عن الأميركي جيفري رايت في دور فليكس ليتر.
وقالت ليا سيدو خلال المؤتمر الذي نظّم في دارة فاخرة في جامايكا ابتكر فيها الروائي البريطاني آين فليمينغ شخصية جيمس بوند "يسعدني ان أعود لتصوير هذا العمل وأنا متحمسة جدّا له".
ومن بين الوجوه الجديدة في الفيلم، الممثلة الكوبية الإسبانية آنا دي أرماس والأميركي بيلي ماغنوسن.
وأعرب فوكوناغا عن فخره بكونه أول أميركي يكلف بإخراج فيلم لجيمس بوند.
واختير الأميركي لإخراج الفيلم الجديد محلّ البريطاني داني بويل الذي انسحب من هذا المشروع في آب/أغسطس 2018 بسبب "خلافات فنية".
وقد أخّر هذا التعديل تصوير الفيلم الذي كان مقررا خروجه إلى الصالات بداية في خريف 2019.
وأشار فوكوناغا إلى أن التصوير قد بدأ في النروج وجامايكا، موضحا أن "الطاقم سيعود إلى لندن بعد جامايكا".
ولفتت المنتجة باربرا بروكولي إلى أن الجزء الخامس والعشرين سيبدأ مع جيمس بوند "وهو يستمتع في جامايكا".

جيمس بوند
نجاح متواصل

وكشف منتجو العمل أن الفيلم سيكشف أن بوند "خارج الخدمة النشطة" ويتمتع بحياة هادئة في جامايكا. ويتغير هذا الحال عندما يحضر صديقه في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية فيليكس ليتر (الذي يقوم بدوره الممثل جيفري رايت) طالباً المساعدة. وستكون مهمتهما هي إنقاذ عالم مختطف.
يشارك الممثل الأميركي من أصل مصري رامي مالك الحائز جائزة أوسكار عن تأديته دور فريدي مركوري في "بوهيميان رابسودي"، في الجزء المقبل من سلسلة أفلام جيمس بوند الذي لم يكشف عن عنوانه.
وقال مالك في شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل "أعدكم بأن أبذل قصارى جهدي كي لا تكون مهمة جيمس بوند الخامسة والعشرين سهلة"، ملمحا إلى أنه سيؤدي دور الشرير في الفيلم الجديد من أفلام الجاسوس الشهير.
وصدر الفيلم الأخير الذي حمل عنوان "سبيكتر" في عام 2015، وحقق أكثر من 880 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. من المقرر صدور النسخة 25 من جيمس بوند في الثامن من أبريل/نيسان 2020.
وكان المنتج التنفيذي لأفلام جيمس بوند قال إن فريق عمل هذه السلسلة يرغب في أن يستمر دانيال كريج في أداء دوره كأشهر جواسيس بريطانيا على الرغم من التصريح الصادم للممثل الشهير في وقت سابق عن رغبته في الابتعاد عن العمل.
وتسري إشاعات عدة حول احتمال أن يعطى دور العميل 007 في الأجزاء المقبلة لامرأة.
 ويعزى هذا النجاح المتواصل لجيمس بوند إلى الجاذبية التي تتمتع بها شخصية هذا الجاسوس الأنيق والاسطوري في نظر الجمهور، بالإضافة إلى الحس الاستشرافي الذي كان يتميز به مؤلف هذه الروايات الذي استبق التغيرات الجيوسياسية والاجتماعية منذ بداية مغامرات العميل السري في العام 1953.