دانيال كريغ يكشف ملابسات مقتل روائي شهير

النجم البريطاني يستعد للاحتفال بعرض فيلمه الجديد 'نايفز آوت' الذي يجسد فيه دور محقق يواجه جريمة غامضة يذهب ضحيتها كاتب مسنّ.

لوس أنجليس - يحقق النجم البريطاني دانيال كريغ في جريمة قتل روائي شهير في فيلم جديد يحمل عنوان "نايفز آوت" (اخرجوا السكاكين) المقرر خروجه إلى صالات السينما العالمية في السابع والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
 تتناول أحداث فيلم الجريمة التي تبدأ بعد العثور على الروائي هارلان ثرومبي البالغ من العمر 85 عاما مقتولا في بيته بعد احتفال عائلي بعيد ميلاده.
  تشتبه الشرطة في انتحاره لكن المحقق الفضولي بينويت بلانك الذي يجسده كريغ ينتبه بحسه الدقيق إلى أقرباء الكاتب الروائي الذين يرتبكون في رواية الأكاذيب والشائعات فيضعهم جميعا في دائرة الاتهام، ويستخدم رواياتهم المختلفة وسلوكهم غريب الأطوار في كشف غموض الجريمة. 
يتولى بطولة الفيلم بجانب كريغ كل من كاثرين لانغفورد وأنا دي أرماس وكريس إيفانز وإدي باترسون ومايكل شانون وجيمي لي كورتيس وطوني كوليت وجايدي مارتيل وكريستوفر بلامر ولاكيث ستانفيلد ودون جونسون.
 الفيلم الذي يأتي في قالب من الكوميديا السوداء، وهو من تأليف وإخراج ريان جونسون، المخرج الذي كان وراء فيلم "حرب النجوم: الجيداي الأخير" الذي صدر في العام 2017.

عرض "نايفز آوت" في مهرجان تورنتو السينمائي في سبتمبر/أيلول الماضي ونال تقييمات أولية جيدة، إذ أثنى أغلب نقاد المهرجان على جودة التمثيل والحوار والكوميديا في الفيلم.
ويتوقع أن يواجه "نايفز أوت" منافسة شرسة مع مجموعة من الأفلام البارزة التي ستعرض في نوفمبر/تشرين الثاني مثل "ملكة الثلج 2"، و"الرجل الإيرلندي" (ذا آيرش مان) للمخرج العالمي مارتن سكورسيزي وعملاقي هوليوود روبرت دي نيرو وآل باتشينو، وفيلم الرعب "دكتور سليب" المقتبس عن رواية للكاتب الأميركي الشهير ستيفن كينغ، وكلها أعمال مهمة ينتظرها الجمهور بحماس وترقب.
يذكر أن الممثل دانيال كريغ يشارك للمرة الأخيرة في الجزء الخامس والعشرين من سلسلة أفلام الجاسوس الشهير جيمس بوند الذي يحمل عنوان "نو تايم تو داي" (لا وقت للموت)، الذي يبدأ عرضه في الثالث من ابريل/نيسان 2020، ويجسد كريغ مجددا في الفيلم الذي يخرجه الأميركي كاري فوكوناغا، دور العميل السري 007 فيما يؤدي الممثل الأميركي المتحدر من أصل مصري رامي مالك الحائز جائزة أوسكار دور الشرير.