دفعة جديدة في قافلة المساعدات الإماراتية لجوبالاند

أبوظبي ترسل طائرة مساعدات تحتوي على 7 أطنان من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى جوبالاند بالصومال لدعم جهود 7 آلاف من العاملين في القطاع الطبي وتعزيز قدراتهم في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

أبوظبي - أرسلت الإمارات الاربعاء طائرة مساعدات تحتوي على 7 أطنان من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى جوبالاند بالصومال (حكم شبه ذاتي)، لدعم جهود 7 آلاف من العاملين في القطاع الطبي، وتعزيز قدراتهم في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال سفير الامارات لدى الصومال محمد أحمد عثمان الحمادي "تأتي هذه المساعدات الطبية إلى جوبالاند-الصومال تأكيداً على حرص قيادة الإمارات على دعم الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وخاصة بالدول الأفريقية، وتوفير الإمدادات الطبية اللازمة بشكل عاجل لآلاف العاملين في القطاع الطبي وكل ما يلزمهم لممارسة عملهم، لتمكينهم من القيام بعملهم الدؤوب في تقديم العلاج المناسب للمرضى من أبناء الشعب الصومالي لمواجهة الجائحة".

وكانت الإمارات أرسلت في 14 أبريل/نيسان طائرة مساعدات تحمل 27 طناً من مختلف المستلزمات الطبية والوقائية إلى الصومال بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، منها سبعة أطنان مساعدات من الدولة و20 طناً من المنظمة، لمساعدة نحو 27 ألفاً من العاملين في القطاع الطبي بالصومال في مواجهة فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات أرسلت أكثر من 963 طنًا من المساعدات إلى أكثر من 68 دولة، استفاد منها نحو 963 ألفا من المهنيين الطبيين.

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي المساعدات الإماراتية للصومال منذ عام 2010 وحتى مارس/اذار 2020 بلغت 0,57 مليار دولار استفاد منها أكثر من 2.1 مليون صومالي خاصة من فئة النساء والأطفال الأكثر احتياجاً على شكل منح لا ترد بنسبة 100%، واكثر من نصفها مساعدات تنموية.

وتم تقديم المساعدات في 14 قطاعا رئيسيا وأكثر من 30 قطاعاً فرعياً منها معونات السلع المختلفة ودعم البرامج العامة، وقطاع التعليم والقطاع الصحي والخدمات الاجتماعية وخدمات المياه والصحة العامة وقطاع السياسات السكانية والصحة الإنجابية.