'ذاكرة' من غوغل لمن لا ذاكرة له

عملاقة البحث تختبر تطوير مساعدها الصوتي ليصبح بامكانه تخزين مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحتوى تشمل مقالات وكتب وجهات الاتصال وأحداث ورحلات جوية وفنادق وصور وأفلام وموسيقى وملاحظات وغيرها وتبويبها للعودة لها بسهولة.

واشنطن - يعاني معظمنا من صعوبة في حفظ البيانات الرقمية من صور وروابط ونصوص وغيرها او تشتيت في اماكن تخزينها، ما يعقد مهمة العثور عليها لاحقا ويجعلها احيانا شبه مستحيلة، وهو ما تعمل غوغل على حله نهائيا.

وتختبر عملاقة البحث والتكنولوجيا الأميركية ميزة تسمى "ميموري" (ذاكرة)، تمنح مساعد غوغل الصوتي بعدا جديدا.

والخاصية عبارة عن مزيج من "قائمة المهام"، وتطبيق "الملاحظات"، وقائمة قراءة تشبه الجيب، ولوحة تجميع على غرار موقع "بينتريست" داخل خزانة رقمية شاملة مدمجة في غوغل.

ويمكن استخدام "ميموري" لحفظ مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحتوى تشمل "المقالات والكتب وجهات الاتصال والأحداث والرحلات الجوية والفنادق والصور والأفلام والموسيقى والملاحظات والصور والأماكن وقوائم التشغيل والمنتجات والوصفات والتذكيرات والمطاعم ولقطات الشاشة والشحنات والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو والمواقع الإلكترونية".

وعلى عكس "مساعد غوغل" في صيغته الحالية، يمكن للميزة الجديدة حفظ أي شيء تقريبا، بما في ذلك روابط المواقع، أو لقطات الشاشة الثابتة، أو صور الأشياء أو الملاحظات المكتوبة بخط اليد أو قوائم المهام الرقمية أو التذكيرات.

وتتيح الخاصية فيما بعد البحث عن كل شيء قمت بحفظه وتصنيفه وزيارته من جديد بكل سهولة.

ويمكن للمستخدمين إما إعطاء أمر صوتي إلى "مساعد غوغل" أو باللجوء إلى اختصار الشاشة الرئيسية المضافة حديثا لتخزين الأشياء.

وبمجرد إضافة عناصر جديدة يمكن تمييزها (بفئات مثل "هام" أو "قراءة لاحقا") بالإضافة إلى فرزها أو البحث عنها للعثور على عنصر معين.

ولم تعلن غوغل عن موعد طرح "ميموري"، ولا يعرف اذا ما كانت ستصل في النهاية للمستخدمين.