رحيل رجل الاعمال السعودي صالح كامل

الراحل كان احد ابرز المستثمرين في القطاعين المصرفي والاعلامي وهو مؤسس أيه أر تي، اول شبكة قنوات فضائية متخصصة في الشرق الاوسط.


مالك قناة اقرأ الدينية


صاحب مشروع البريد الطواف في السعودية


ظهر اسمه في قطاع الاعلام قبل ثلاثة عقود

الرياض - ذكرت وسائل الإعلام السعودية أن رجل الأعمال صالح كامل، أحد أبرز المستثمرين بالقطاع المصرفي والمجال الإعلامي عربيا، توفي مساء الاثنين عن عمر يناهز 79 عاما.
وكان الراحل يرأس مجموعة دلة البركة التي تندرج تحتها عدة شركات وهو مؤسس مجموعة راديو وتلفزيون العرب (إيه.آر.تي) الإعلامية كما شغل العديد من المناصب منها رئيس مجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي.
وفي وقت متأخر من الليل كتبت مجموعة دلة البركة في تغريدة على حسابها بموقع تويتر "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى مجموعة دلة البركة سعادة الوالد المؤسس الشيخ صالح كامل الذي وافاه الأجل المحتوم في ليلة مباركة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل".
وشغل الراحل منصب مستشار في وزارة المالية السعودية لمدة 10 سنوات ونال عدة جوائز منها جائزة رجل المصارف من البنك الإسلامي للتنمية عامي 1995 و1996 وجائزة رجل أعمال الخليج عام 1993 وحصل على لقب "أبو التمويل الإسلامي المعاصر" ونال الجائزة الملكية الماليزية في 2010.
صالح كامل من مواليد مكة عام 1941 ونال شهادة بكالوريوس تجارة في العاصمة الرياض.
وبرز اسمه في مجال الإعلام حين أسس عام 1993 شبكة "إيه.آر.تي" أول شبكة قنوات فضائية متخصصة في المنطقة.
كما كان شريكا في مجموعة قنوات "ام بي سي" الإعلامية ومالكا لـ"قناة اقرأ" الدينية فضلاً عن استثمارات في مجالات أخرى.
وكان تدشينه لمشروع البريد الطواف في المملكة نقطة تحول في مسيرته عندما غامر بوضع رأس ماله في المشروع. ودخل صالح في تعاقدات للمقاولات إبان حقبة السبعينيات والثمانينات من أبرزها عقد إنشاء مدرسة الدفاع الجوي في جدة.
وكان كامل متزوجا من الفنانة المصرية صفاء أبو السعود.