'ريلز' بالمرصاد لفيديوهات تحمل علامات تطبيقات أخرى

الخاصية الموجودة على منصة انستغرام تشدد على ضرورة عدم بث فيديوهات لها جودة منخفضة أو تحتوي على مساحة واسعة من النصوص.

واشنطن - حذر تطبيق التواصل الاجتماعي إنستغرام المملوك لشبكة فيسبوك مستخدميه من إعادة بث أي محتوى يتضمن فيديوهات من تطبيقات أخرى على خدمة ريلز.
أعلنت فيسبوك إطلاق خاصية ريلز للفيديوهات القصيرة والمسلية على منصتها إنستغرام، وهي خدمة شبيهة جدا بتطبيق تيكتوك الذي استقطب جمهورا واسعا من صغار السن.
وكما تيكتوك، تتيح ريلز نشر تسجيلات مصورة وتشاركها لعرضها على مستخدمين لا يقتصر نطاقهم على دائرة الأصدقاء والمتابعين، ما يوفر للجميع فرصة التحول الى صانعي محتوى على إنستغرام وإيصال منشوراتهم إلى جماهير جديدة على الساحة العالمية، وفق ما أعلنت فيسبوك في بيان.
واعتبر التطبيق الشهير ان اعادة بث محتويات من تطبيقات أخرى سيحد من الاستمتاع بخدمة ريلز الناشئة والواعدة.
 واعتبر انستغرام انه عند تفطن خدمة ريلز الى وجود مؤشرات تدل على أن الفيديوهات خاصة بتطبيقات أخرى مثل وجود علامة أو شعار مميز فان استخدامها سيكون مهمة صعبة ولن تصبح في متناول الجميع.
وشدد انستغرام على ضرورة عدم بث فيديوهات ذات جودة منخفضة أو تحتوي على مساحة واسعة من النصوص.
كما اصدرت ريلز المنافسة لتيكيتوك توصيات باستخدام الأدوات الأخرى مثل إضافة نص وتأثيرات الكاميرا والمرشحات واستخدام التسجيلات الموسيقية من مكتبة إنستغرام الموسيقية أو تسجيلات صوتية أصلية تم تأليفها أو العثور عليها على المنصة.
وقد حقق تطبيق تيكتوك جماهيرية كبيرة في الأشهر الأخيرة خصوصا في مرحلة الحجر المنزلي لمكافحة وباء كوفيد-19، وتخطى عتبة مليار مستخدم مضاهيا بذلك إنستغرام.
ويستخدم 3,14 مليارات شخص شهريا التطبيقات المملوكة للشبكة الأميركية العملاقة (فيسبوك وإنستغرام وواتساب ومسنجر).
وتتنافس الشبكات الاجتماعية على كسب اهتمام المستخدمين وزيادة المدة التي يمضونها. ويعتمد نموذجها الاقتصادي على البيانات الشخصية التي تقوم على إعداد ملفات للمستهلكين وبيع إعلانات محددة الأهداف على نطاق واسع.