ساعة آبل الذكية تزدان بـ'واتش او اس 6'

النظام الجديد يضيف لساعة آبل ووتش العديد من المزايا ويمكن المستخدم من الحفاظ على صحته ولياقته بشكل أفضل.

واشنطن - أعلنت الشركة الأميركية العملاقة آبل عن تطوير نظام "واتش او اس 6" الجديد الذي سيضيف لساعتها الذكية الواعدة والناجحة "آبل ووتش" العديد من المزايا والإضافات الهامة.
وسيساهم "واتش او اس 6 " في تغيير شكل واجهة التشغيل، وطريقة عرض التطبيقات ويمكن المستخدمين من ادارة صحتهم ولياقتهم على نحو أفضل، والوصول إلى متجر آبل ستور من الساعة مباشرة.
كما ستزود الساعات الذكية وهي أجهزة قابلة للارتداء ومطورة من طرف الشركة ذائعة الصيت والتي يرمز لها بشكل تفاحة ببرنامج ابل ستور الذي سيساعد المستخدم على تحميل التطبيقات مباشرة في ساعته، ليستغني بذلك عن هواتف آيفون في انجاز هذه المهمة.
والأجهزة القابلة للارتداء مصممة لكي تلبس على الجسم وليس لحملها، وهذه الأجهزة مثل النظارات والساعات تلتقط الصور وتسجل مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية، وترد على الاتصالات وتجري المكالمات وتتصفح الإنترنت، وتعتبر أهم خاصية تقدمها الأجهزة القابلة للارتداء هي الحصول على المعلومة الفورية للأشياء من حولك.

وستحصل "آبل ووتش" على تطبيقات جديدة أهمها تطبيق "الحاسبة" و"مسجل الصوت"، وتطبيق لتخزين المعلومات والفواتير والملاحظات، وتطبيق "نويز" الذي يقيس شدة الضوضاء في المكان الذي يتواجد فيه المستخدم.
وستزود الساعات الذكية أيضا بتطبيق خاص يساعد النساء على تحسين قدرات قياس معدلات اللياقة البدنية وتسجيل مواعيد الدورة الشهرية، والتعرف على فترات الخصوبة. 
وسمحت مبيعات النسخة الأخيرة من ساعة آبل الموصولة نهاية العام 2017 للمجموعة الأميركية العملاقة في تصدر السوق العالمية للأكسسوارات الموصولة الفردية على ما أفادت شركة "آي دي سي" لدراسات السوق.
وباعت الشركة برئاسة تيم كوك والتي لا تصدر أي أرقام مبيعات في هذا الخصوص، حوالي 8 ملايين ساعة "آبل ووتش" في الربع الأخير من سنة  أي 21% من المبيعات الإجمالية للأكسسوارات الفردية الموصولة من كل الأنواع (ساعات وأسوار رياضة وملابس ..) خلال تلك الفترة وفق "آي دي سي".
واستفادت الشركة العملاقة من طرح نموذج " آبل ووتش 3".
وحلت منافستها الأميركية "فيتبيت" في المركز الثاني من السوق متقدمة على الصينية "شياومي".