سامسونغ تطور أول هاتف بكاميرا داخل الشاشة

الشركة الكورية الجنوبية تتقدم ببراءة اختراع لنظام العدسة التي تعمل أسفل الشاشة نفسها بالإضافة إلى نوع الشاشة التي تدعم هذه التقنية.

سول - قدمت شركة سامسونغ للإلكترونيات منتصف الشهر الجاري براءة اختراع لهاتف مزود بكاميرا داخل الشاشة، ليكون بذلك أول جهاز في العالم يعمل بهذه التقنية.
وكانت التوقعات أن تتواجد هذه الميزة في الإصدارات الجديدة التي أطلقتها المجموعة الكورية الجنوبية في 22 يناير/كانون الثاني الجاري، لكن يبدو أن تقنية الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة ليست جاهزة الآن لدمجها في الهواتف الجديدة.
وبالفعل جاءت سلسلة هواتف "غلاكسي إس 21" و"غلاكسي إس 21 ألترا" و"غلاكسي إس 21 بلس" بكاميرات أمامية تقليدية.
لكن سامسونغ قدمت فيديو ترويجيا جديدًا تلمح فيه إلى أنها تعمل بجد على هذه التقنية المتوقعة، وهذا الموقف دعم تسجيل الشركة لبراءة الاختراع الجديدة في نفس المجال داخل مركز براءات الاختراع الكوري.
ووفقًا للمعلومات الصادرة عن المركز يتضمن هذا النظام العدسة التي تعمل أسفل الشاشة نفسها بالإضافة إلى نوع الشاشة التي تدعم هذه التقنية.

وخلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس الذي اختتم فعالياته في 14 الشهر الجاري، طرحت سامسونغ هاتفًا اختباريًا يأتي بدون أي كاميرا أمامية مرئية، وظن البعض أن هذا الهاتف هو "غلاكسي نوت 21" المتوقع في أغسطس/آب أو يوليو/تموز، ويأتي هذا العرض بالتزامن مع تسجيل براءة الاختراع الجديدة.
ولا يوجد حتى الآن هاتف يأتي بهذه التقنية المميزة، لكن هواوي سجلت أكثر من براءة اختراع لهذه النظام الجديد، لذلك لا أحد يعرف ما إذا كنا سنشاهد تقنية الكاميرا تحت الشاشة من هواوي أولاً أو من سامسونغ.
وتخطط سامسونغ في العام الجاري لدفع الهواتف الذكية القابلة للطي التي كما تقول الشركة "يسهل الوصول إليها بشكل أكبر"، بما في ذلك أول طرازاتها منخفضة التكلفة، بدلا عن الاستمرار في التركيز على نمو أجهزة غالاكسي نوت الشهيرة.
يذكر أن سامسونغ التي تعد شركة رئيسية في السوق العالمية لرقائق الذاكرة والهواتف الذكية
وأجهزة التلفزيون، أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني عن ارتفاع كبير في أرباحها خلال الربع الثالث من 2020 بفضل مبيعات قطاع رقائق الذاكرة واستمرار الطلب القوي على هواتفها الذكية من عائلة غالاكسي.