سباق دولي للعدو بمنطقة الأهرامات لتنشيط السياحة المصرية

أكثر من أربعة آلاف عداء من المحترفين والهواة يتوافدون على الجيزة في مصر للمشاركة في الحدث الرياضي.

القاهرة - توافد أكثر من أربعة آلاف عداء من المحترفين والهواة، الذين يخوض بعضهم سباقا لأول مرة، على الجيزة في مصر حيث شاركوا في سباق نصف ماراثون بمنطقة الأهرامات الأثرية.
شارك في السباق عداؤون من 77 دولة مختلفة، جاء بعضهم إلى مصر خصيصا للمشاركة فيه، على حد قول الشركة المنظمة.
وقال محمد عبدالحكيم العضو المؤسس في شركة تراي فاكتوري، المنظمة للماراثون، "إحنا كنا عاملين السنة دي 4200 متسابق من مصر و77 دولة مشاركة. 500 متسابق من بره مصر جايين مخصوص عشان السباق، طبعا ده بسبب وجود السباق جنب الهرم، اللي هو لوحده مش محتاج سباق جنبه علشان الناس تيجي له يعني".

 وقال جريج لويس، سفير نيوزيلندا لدى مصر والذي شارك في السباق واضعا علم نيوزيلندا على كتفيه أثناء الركض، "أظن أن أحداثا كهذا تفيد بكل تأكيد. كما قلت، لدينا مجموعة واسعة من الناس المختلفين. متأكد من أن هناك سائحين زاروا البلاد خصيصا للمشاركة في حدث اليوم. بالتأكيد... واضح أنه حدث دولي بالفعل".
وشملت المسافات التي تضمنها سباق نصف الماراثون، الذي يهدف في الأساس للترويج للسياحة في مصر وجذب مزيد من السائحين، ثلاث مراحل بطول ستة كيلو مترات وعشرة كيلو مترات و 21 كيلو مترا.
وتنظم شركة تراي فاكتوري أيضا سباقا آخر للماراثون كاملا بطول 42 كيلو مترا ونصف ماراثون بطول 21 كيلو مترا وعشرة كيلو مترات.
وتشهد مصر من وقت لآخر، الإعلان عن اكتشافات أثرية هامة، وتزخر البلاد بآثار تعود لعهد قدماء المصريين الذين بنوا الأهرامات المصرية إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة.
وسيضم المتحف المصري الكبير أكبر وأهم القطع المكتشفة للحضارة المصرية القديمة مع الإبقاء على المتحف المصري بالتحرير الذي شيد قبل نحو 116 عاما.
يكتمل المتحف بشكل نهائي في 2022.
وتأمل مصر في أن ينعش المتحف الجديد السياحة وهي ركيزة أساسية لاقتصاد البلاد الذي يعاني منذ الانتفاضة السياسية على الرئيس الأسبق حسني مبارك في 2011 والتي تسببت في تراجع عدد السائحين الذين يزورون مصر.