'ستاديا' تحتفي باللعبة المجانية دستيني 2

غوغل تطلق منصة ألعاب فيديو بالبث التدفقي في 14 دولة، وتدخل حقبة جديدة لا حاجة فيها إلى أجهزة كمبيوتر ضخمة ومكلفة ولا قيود فيها على الألعاب.

واشنطن– أعلنت غوغل عن تفاصيل جديدة لمنصة ألعاب فيديو بالبث التدفقي "ستاديا" التي ستكون اللعبة الأولى فيها مجانية .
و"دستيني 2" لعبة مجانية من مطور الألعاب بانجي.
وديستني لعبة جماعية تعمل لأنظمة بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون ومايكروسوفت ويندوز.
وأحداث اللعبة تقع بعد 700 سنة في المستقبل وفي فترة مزدهرة تتميز بالاستكشاف والسلام والتقدم التكنولوجي وتعرف بالعصر الذهبي. 
وتتميز تلك الفترة باستعمار البشر للكواكب في النظام الشمسي، إلى أن  تحدث تغييرات كبيرة تتسبب في انهيار الأرض.
ويتم إنقاذ الناجين من قبل جرم سماوي أبيض كروي يسمى "الرحال". 
ويحوم "الرحال" فوق آخر مدينة آمنة على الأرض، ووجوده يعطي "الحراس" المدافعين عن المدينة قدرة على ممارسة قوة غامضة، تعرف بـ"الضوء" 
وستكون منصة ألعاب فيديو بالبث التدفقي "ستاديا" متاحة في 14 دولة اعتبارا من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
وستبيع "غوغل" الإصدار الأول في الخدمة المعروف باسم "حزمة إصدار المؤسسين" في مقابل 129 دولارا وستكون كلفة الاشتراك الشهري 9,99 دولارات. وفي أوروبا، سيكون سعرها 129 يورو و9,99 يورو للاشتراك الشهري.

ومنصة "ستاديا" تسمح باللعب وبتطوير ألعاب مباشرة، في تقدم تقني بات ممكنا بفضل سرعة الحوسبة السحابية.
وتتيح الحوسبة السحابية (كلاود) فرصا كثيرة في مجال الألعاب الإلكترونية على غرار ما وفرته في مجال أفلام الفيديو "نتفليكس" والموسيقى "سبوتيفاي".
وعلى صعيد المطورين، تسمح هذه الخدمة التي تعتمد على قوة "مراكز البيانات" التابعة لغوغل بتصميم ألعاب بسرعة وسهولة أكبر بما في ذلك ألعاب معقدة من الناحية البيانية على ما أكد مسؤولون في المجموعة الأميركية العملاقة.
وسمح تحسين نطاق الإمرار على الانترنت وقوّة البرمجيات الحسابية وقدرات التخزين ونظام الحوسبة السحابية بتطوير تقنيات غيّرت العادات في قطاع راسخ البنيان، فضلا عن إطلاق حقبة جديدة في مجال ألعاب الفيديو لا حاجة فيها إلى أجهزة كمبيوتر ضخمة ومكلفة ولا قيود فيها على الألعاب.
وستكون اللعبة الأولى المجانية هي "دستيني 2" من مطور الألعاب بانجي.
 وستطلق "ستاديا" في الولايات المتحدة وبريطانيا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيرلندا وإيطاليا وهولندا والنروج وإسبانيا والسويد.