سخرية من سقطات نيمار المفتعلة عبر الحروف

الفنان لوسيانو جاكوب يستعين بصور حقيقية للنجم البرازيلي وهو يسقط في مباريات عديدة في المونديال ليشكل بها مجتمعة لوحة من الحروف.
نيمار يتعرض لانتقادات واسعة من الإعلام الرياضي العالمي للمبالغة في ادعاء السقوط

برازيليا - حوّل فنان برازيلي سقطات اللاعب نيمار المفتعلة إلى حروف لاتينية شكلت أبجدية كاملة. 
واستعان الفنان البرازيلي لوسيانو جاكوب بصور حقيقية للاعب البرازيلي وهو يسقط في مباريات عدة، ليشكل بها مجتمعة أبجدية لاتينية واضحة، حسبما أفادت شبكة "BFM" التلفزيونية الفرنسية.
فجاءت إحدى السقطات على شكل حرف "A" بينما جاءت أخرى على شكل حرف "F"، وغيرها. 
ويتعرض نيمار لحملة انتقادات واسعة من قبل الإعلام الرياضي العالمي للمبالغة في ادعاء السقوط. 
وتحوّل نيمار إلى مادة للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، بعدما كشفت إحصائية أن الوقت الضائع الذي أهدره منذ بداية كأس العالم الحالي في روسيا تجاوز 14 دقيقة. 
وخرجت البرازيل من دور الثمانية بمونديال روسيا 2018 بعد هزيمتها من بلجيكا بهدف مقابل هدفين. 
وشهدت المباراة سقوط آخر لنيمار، وصفه أيضًا النقاد والرياضيين بالمفتعل، ما عزز من حملات التهكم ضده.
وسيتعين على البرازيل ان تنتظر خليفة بيليه، روماريو، رونالدو ورونالدينيو... فنيمار الذي كان يؤمل منه ان يكون النجم المتوِج للسيليساو وقائده للقب العالمي السادس، فشل في مهمته بخروج المنتخب من الدور ربع النهائي لكأس العالم في روسيا.

وكان نيمار يرغب في السير على خطى "الملك" بيليه الموهوب الذي أحرز اللقب العالمي ثلاث مرات مع السيليساو.
وحاليا، يعتبر النجم البرازيلي "زيكو القرن الحادي والعشرين"، ولاعب متألق فشل في رفع كأس العالم.
واثر مونديال 2014، عندما اضطر للتخلي عن زملائه في نصف النهائي بسبب إصابة في الظهر، فشل النجم حامل الرقم 10 في نسخة 2018.
بعد خيبة الأمل أمام بلجيكا، سيحتفظ عالم كرة القدم من مغامرة نيمار الروسية بمبالغته في السقوط أرضا عند كل احتكاك وتصنع الألم على أرض الملعب في غالبية الأحيان ... حتى ان قناة التلفزة السويسرية "آر تي أس"، اوضحت ان نيمار أضاع الكثير من الوقت ببقائه على الارض خلال المباريات الأربع الاولى التي خاضها في روسيا.
ودافع عنه المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو قائلا "بالنسبة لي، ليس ممثلا، يلعب مع منافسين قاسيين جدا. نيمار في المستقبل سيكون أفضل لاعب كرة قدم في العالم". ولكن في هذه اللعبة، المستقبل غالبا ما يقترن بالحاضر، وحان الوقت بالفعل لإجراء تقييم يتضمن بالتأكيد الكثير من المحطات المضيئة، لكنه على العموم محبط على الصعيد الدولي.