سفيتولينا تحجز مكانها بين الكبار في بطولة الماسترز للتنس

لاعبة التنس الأوكرانية تضمن بطاقتها لبطولة الماسترز بعد خروج التشيكية بليسكوفا من الدور الثاني في دورة موسكو.

باريس - ضمنت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة سادسة عالميا الأربعاء بطاقتها إلى بطولة الماسترز في سنغافورة التي تجمع الأسبوع المقبل اللاعبات الثماني الأفضل في العالم، وذلك بخروج التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة من الدور الثاني في دورة موسكو الدولية في التنس.

وخسرت بليسكوفا، وصيفة بطلة دورة تيانجين الصينية الأحد الماضي، أمام الروسية فيرا زفوناريفا 1-6 و2-6.

وتلتقي زفوناريفا في الدور المقبل مع اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا الخامسة أو الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا.

وتتوقف حظوظ بليسكوفا على التواجد في البطولة الختامية على فشل الهولندية كيكي برتنز العاشرة عالميا والرابعة في دورة موسكو في بلوغ دور الأربعة بحسب رابطة اللاعبات المحترفات.

وأعفيت برتنز من خوض الدور الأول على غرار المصنفات الأربع الأوليات، وستبدأ مشوارها الأربعاء بمواجهة البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش الـ31 من أجل بلوغ الدور ربع النهائي.

بليسكوفا تهدي سفيتولينا بطاقة الماسترز
بليسكوفا تهدي سفيتولينا بطاقة الماسترز

وكانت بليسكوفا، المصنفة أولى عالميا سابقا، ستضمن بطاقتها إلى الماسترز في حال تتويجها بلقب بطلة دورة تيانجين الأحد بيد أنها خسرت أمام الفرنسية كارولين غارسيا 6-7 (7-9) و3-6.

وارتفع عدد اللاعبات المشاركات في بطولة الماسترز إلى سبع وهن فضلا عن سفيتولينا التي ستكون مصنفة سابعة في بطولة الماسترز، الرومانية سيمونا هاليب الأولى عالميا وماسترز سنغافورة، الألمانية أنجيليك كيربر (الثالثة عالميا والثانية في سنغافورة)، الدنماركية كارولاين فوزنياكي (الثانية عالميا، والثالثة في سنغافورة)، اليابانية ناومي أوساكا (الرابعة عالميا والبطولة الختامية)، التشيكية بترا كفيتوفا (السابعة عالميا والخامسة في سنغافورة)، الأميركية سلون ستيفنز (الثامنة عالميا والسادسة في سنغافورة).

وتبقى البطاقة البطاقة الأخيرة بين بليسكوفا وبرتنز.