سوني تطرح 'بلايستيشن 5' بسعر منافس ومواصفات متفوقة

إصدار الشركة اليابانية الجديد مزود بذراع تحكم فريد من نوعه، يدعم تجربة الألعاب للمستخدم من حيث الاهتزازات الجريئة ومحفزات الميكروفون المدمج.
سعر 'بلايستيشن 5' يتراوح بين 400 إلى 450 دولارا أميركيا
الجهاز الجديد يدعم تقنيات الواقع الافتراضي

طوكيو - تطلق شركة "سوني" اليابانية في الرابع من يونيو/حزيران النسخة الخامسة من جهازها الشهير للألعاب "بلايستيشن" الذي يتمتع بالعديد من المميزات المطورة.
وتحتفل "سوني" بالجيل الخامس من منصتها عبر حدث عالمي افتراضي تعرض فيه تفاصيل وخصائص الجهاز المنتظر.
  وبحسب "سبوتنيك عربي" نقلا عن موقع "تايمز نيوز ناو" قال جيم ريان، رئيس قطاع "الترفيه التفاعلي" في شركة سوني: "تمثل منصة ألعاب بلاستيشن 5 المرتقبة أفضل التقنيات المقدمة في العالم في مجال الألعاب".
وأضاف "سيشاهد الجميع في المؤتمر الصحفي العالمي، كيف عملنا بجد على جعل مجال تطوير الألعاب تقنية راسخة وتجربة فريدة غير مسبوقة في العالم".
ومثل الكثير من الفعاليات والإصدارات أدى تفشي فيروس كورونا المستجد إلى تأخير إصدار الجهاز أكثر من مرة.
ومن المتوقع أن تطرح سوني "بلايستيشن 5" بسعر أرخص من الإصدار السابق، ويتراوح بين 400 إلى 450 دولارا أميركيا، مع ارتفاع السعر بالطبع تبعا لسعة التخزين.

قالت "سوني" أن ألعاب الأشخاص الذن يمتلكون "بلايستيشن 4" ستكون متوافقة مع "بلايستيشن 5" ولن يحتاجون إلى شراء ألعاب جديدة إلا تلك الألعاب التي لم تكن لديهم على الجهاز السابق.
الجهاز القادم مزود بذراع تحكم جديد من نوعه، يدعم تجربة الألعاب للمستخدم من حيث الاهتزازات الجريئة والمحفزات التكيفية إلى الميكروفون المدمج.
وستطلق "سوني" بالتزامن مع بلايستيشن 5 سماعات رأس جديدة مطورة، وذكرت الشركة أن الجهاز يتوافق مع تقنيات الواقع الافتراضي.
جهاز "بلايستيشن 5" يستخدم معالجا من نوع "أيه إم دي" ثماني النواة بتردد 3.5 غيغاهرتز، ويدعم دقة رؤية 8 كي، بتقنية تتبع الأشعة المرتقبة، لإحداث ثورة في الصورة وتحسين في الصوت.
كمان أن الجهاز سيُدعم بمعالج رسوميات بسرعة 2.23 غيغاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 16 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية 825 غيغابايت، وعرض نطاق ذاكرة 448 غيغابايت في الثانية.