سيغنال منافس واتساب يعزز حضوره بوظائف جديدة


سيغنال يتيح إمكانية تعيين خلفية فردية مختلفة لكل محادثة، ويوسع من عدد المحادثات الجماعية الصوتية والمرئية، ويسمح للمستخدمين بتقديم أنفسهم بنصوص قصيرة.

واشنطن - قام "سيغنال" المصنف من جانب الخبراء على أنه من أكثر تطبيقات المراسلة أمانا في العالم بوضع وظائف جديدة في منصته لاستقطاب المزيد من المستخدمين الجدد وتعزيزه حضوره في عالم التواصل.
وتتميز منصة "سيغنال" التي أطلقت سنة 2014 بقدرتها على التشفير التام للرسائل والاتصالات بالصوت أو الفيديو بين طرفي الاتصال. 
وحصل تطبيق التراسل الفوري "سيغنال" على وظائف جديدة مثل وظيفة "الخلفية"، والتي تتيح للمستخدم إمكانية تعيين خلفية فردية مختلفة لكل محادثة.
وفتح التطبيق الباب أمام المستخدم لتقديم نفسه بنص قصير إذا رغب في ذلك، فضلاً عن تقديم ملصقات متحركة للمحادثات.
ووسع التطبيق الرائج في العالم في الوقت الحالي من عدد المحادثات الجماعية الصوتية والمرئية، حيث ارتفع عدد الأشخاص الذين يمكنهم التواصل مع بعضهم البعض في الوقت نفسه من 5 إلى 8 أشخاص.
كما يمكن لمستخدمي هواتف شركة ابل الأميركية الآن عرض صور الملف الشخصي بملء الشاشة وتحديد محتوى الوسائط (الصور والصوت والفيديو) المقرر تنزيلها تلقائياً اعتماداً على نوع الاتصال بشبكة الإنترنت.
وتصدر تطبيق المراسلة "سيغنال" قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا على متجري "آبل ستور" و"غوغل بلاي" في بلدان عدة منذ إعلان منافسته "واتساب" عزمها على تشارك المزيد من البيانات مع الشبكة الأمّ فيسبوك قبل ان تؤجل الخطوة المثيرة للجدل وتتراجع عن تنفيذها في الوقت الحالي خوفا من فقدان جمهورها الثقة فيها.
وواجهت خدمة "واتساب" انتقادات إثر طلبها من مستخدميها البالغ عددهم حوالي مليارين حول العالم، الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح لها تشارك المزيد من البيانات مع فيسبوك.
وقالت واتساب إنها ستؤجل طرح الخصائص الجديدة، وذلك بعد رد فعل غاضب من المستخدمين بشأن ممارسات الشركة فيما يتعلق بمشاركة البيانات والتعدي على الخصوصية.
وكان "سيغنال" نشر شرحا مبسطا لقواعد الاستخدام لمساعدة المستخدمين على نقل محادثاتهم بسهولة من تطبيق آخر للمراسلة.
وبعد إبداء مستخدمين كثر لـ"واتساب" عبر شبكات التواصل الاجتماعي نيتهم النزوح إلى "سيغنال"، على غرار رئيس "تيسلا" إلون ماسك، تربع التطبيق المجاني على رأس قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا في الهند وألمانيا وفرنسا وأيضا في هونغ كونغ، على ما ذكرت "سيغنال" عبر "تويتر".